المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «بوابة المواطن» تحاور مهندسي أوغندا.. عاشت أم الدنيا

الخميس 14/مارس/2019 - 02:26 م
حامد العدوى - تصوير: مر الشرنوبي - محمد عبدالله
طباعة
عاشت أم الدنيا.. هكذا كان ملخص الحوار الذي أجرته "بوابة المواطن" الإخبارية، مع وفد المهندسين الأوغنديين في القاهرة، والذي يتلقي تدريبًا على أحدث الإمكانات الكهربائية بنقابة المهندسين المصريين. 

وعايشت "بوابة المواطن" الإخبارية، يومًا من أيام العلم والاجتهاد للمهندسين الأوغنديين في مصر، وبالأخص أثناء تلقيهم إحدى المحاضرات داخل قاعة "عثمان" بنقابة المهندسين المصريين. 

وكانت مصر قد استقبلت فى منتصف شهر فبراير الماضي 22 مهندس أوغندي، بهدف التدرب في مجال الكهرباء بالقاهرة، والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الكهرباء، والتي أحدثت مصر فيها طفرة كبيرة للغاية مؤخرًا، ولم يكن الوفد الأوغندي الأول، بل سبقة وفد تنزاني ورواندي أيضًا، والذين أنهوا تدريبهم في المجال خلال الفترة الماضية. 

محرري بوابة المواطن
محرري "بوابة المواطن" مع وفد مهندسي أوغندا
"بوابة المواطن" في محاضرة وفد مهندسي أوغندا 
وحضرت "بوابة المواطن" الإخبارية، احدي المحاضرات النهائية التي اهتمت بشرح أجزاء تقنية دقيقة، عن بعض محطات الكهرباء، وكيفية تعامل المهندس المختص بها. 

والتي بدأت بشرح واسترجاع برنامج التدريب والتجارب المصرية حول العالم في مجالات الكهرباء، والتي كان يحاضرها، المهندس باسم الزفتاوي، الذي أكد على مجمل حالات التدريب علي المهندسين المتواجدين، كما شرح أساسيات التدريب التي اعتمدتها نقابة المهندسين المصريين مع نظيرتها الأوغندية. 


كما أكد المهندس باسم الزفتاوي، على دقة عمل المهندس، وأيضًا، التأكيد على مشروعة من الخارج، حتي يكون الاكتمال موجود، مضيفًا، على أهمية التدريب الذي تلقوه في مصر، بالأخص العملي منه، والذي يعد طفرة حقيقية، قامت بها مصر طوال الفترة الماضية، ومستمرة في تحديثة. 

كما أكد التدريب الذي حضرته "بوابة المواطن" على أن المشاريع الكهربائية، التي سوف يقوم بها المهندسين الأوغنديين بها في بلادهم، عقب انتهاء برامج التدري في مصر، هي غاية في الأهمية، وأشار مسئول التدريب، إن التطبيق لابد أن يأخذ وقته حتي يكون بتأسيس واضح، ومصر متواجدة معكم ولن تترككم يومًأ. 

محاضرة تدريب مهندسي
محاضرة تدريب مهندسي أوغندا
المهندسية الأوغندية أولجا لـ«بوابة المواطن»: التعاون مع مصر في مجال الطاقة هام جدًا

ومن جانبها، قالت المهندسة أولجا، إن التعاون بين مصر وبلادها كبير للغاية وفي العديد من المجالات، وتنميته توثق الروابط بين الشعبين، وبالأخص المجال الكهربائي. 


وأضافت المهندسة الأوغندية أولجا في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن": مجال الطاقة هو أحد أهم المجالات بين مصر وأوغندا، ويحظي بدعم كبير فيما بين البلدين، ووجودنا هنا في مصر وتدربنا على تلك الأمور، هو خير دليل على قوة العلاقات بيننا. 


المهندسة الأوغندية
المهندسة الأوغندية أولجا
المهندسة فيكتوريا لـ«بوابة المواطن»: مصر تُظهر تحضرها دائمًا للشعوب الآخري
أما المهندسة فيكتوريا نموسوا، والتي تعمل في احدي شركات التوزيع الخاصة في أوغندا، كان لها بداية مختلفة في تصريحها الذي انفردت به "بوابة المواطن". 


وقالت المهندسة الأوغندية فيكتوريا نموسوا، أري إن لمصر رصيد حضاري وثقافي كبير للغاية ولا يمكن حصره، وذلك لأهمة وعمق تلك الحضارة، مشيرة إلى سعادتها بتواجدها في مصر، وبالأخص إن المصريين يستطيعون إظهار ثقافتهم وعادتهم بكل بساطة وأريحية للشعوب الآخري، وبشكل جيد جدًأ. 

المهندسة الأوغندية
المهندسة الأوغندية فيكتوريا
المهندس أوجستين لـ«بوابة المواطن»: شراكتنا في نهر النيل تربطنا إلي الأبد
وفي سياق غير بعيد، قال المهندس الأوغندي فيسيت أوجاستين، والذي يعمل في شركة أوغندا، إن نهر النيل يربط بلاده بمصر وشعبها، وهي علاقة غير منتهية بالمرة. 


وأضاف المهندس الأوغندي أوجاستين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، إن مصر لديها العديد من الإمكانات الزراعية ومجالاتها، وهي متطورة أيضًا في هذا الشق، وأود أن تتشارك بلادي مع مصر في كل المجالات، فهو سوف يعود علينا جميعًا بالنفع، وهناك مجالات آخري كثيرة يمكننا أن نتعاون فيها. 

المهندس الأوغندي
المهندس الأوغندي أوجستين
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads