المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| بعد تأجيل قانون حظر تداول الدواجن الحية.. «الزراعة»: لن نمنع بيعها

الخميس 14/مارس/2019 - 02:56 م
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
أثار قرار تأجيل قانون حظر تداول الدواجن الحية ، جدلًا حول آليات التنفيذ لهذا القرار ؛ حيث أجلت وزراة الزراعة التفيذ من إبريل إلى يونيو.

قانون حظر تداول الدواجن الحية
وفي هذا السياق صرح الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة لـ «بوابة المواطن» بأن وزارة الزراعة بصدد تنفيذ قانون حظر تداول الدواجن، ضمن نطاقى القاهرة والجيزة، عقب شهر رمضان المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أنه يجرى الآن التنسيق مع الجهات المعنية بالتنفيذ ووضع خطة مستدامة للحفاظ على إمكانية تحقيق القرار، دون خلل فى أى وقت كان، وسيجرى التنفيذ مع الرقابة العامة للخدمات البيطرية، والإدارات الرقابية للأغذية والتموين.

واستكمل  المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة : أن القرار لن يقوم بحظر البيع، وإنما تقنينه من حيث التأكد على سلامة وصحة المواطنين، ويراعى فقط الإطمئنان على سلامة الدواجن من الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية، مثل إنفلونزا الطيور وغيرها.

قانون حظر تداول الدواجن الحية
وواصل حديثه بأن الوزارة ستقوم بتوفير فريق من المحللين البيطريين لأخذ العينات من المحال التجارية للدواجن، وتحليلها قبل تداولها فى الأسواق المحلية والخارجية.

واستطرد أن الوزارة تعمل على حماية المواطنين وعدم الإيذاء لهم، وسوف تقوم بتوفير الجهد على المحال التجارية من حيث الإنتقال إلى الوحدة البيطرية، بل ستقوم الوزارة بتوفير فرق لأخذ العينات وتتكبد هذا العناء عن التجاريين.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قد قررت في أكتوبر 2018م الماضي، تفعيل القانون رقم (70) لسنة 2009م، ولائحته التنفيذية، المتمثلة في قرار وزير الزراعة رقم (941) لسنة 2009م، بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads