المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

الخميس 14/مارس/2019 - 03:16 م
ابراهيم مصطفى
طباعة
كشفت شركة إيني الايطالية، اليوم الخميس، تفاصيل اكتشاف حقل غاز جديد في مصر ، موضحة أنه تم اكتشافه بعد حوالي 50 كيلو متر من شمال سيناء.



تفاصيل اكتشاف حقل غاز جديد في مصر
وقالت شركة إيني الإيطالية إنه تم اكتشاف  حقل غاز جديد في مصر يقع هذا البئر في منطقة امتياز نور بالبحر الأحمر.

وأضافت الشركة في بيانها أن حقل الغاز الجديد سيبدأ مشغل جي في استغلال البئر "نور1" والذي يقدر بـ 90 متر على عمود واحد من الغاز في أسرع وقت وذلك لأهميته في الموارد الجديدة واستغلال في البنية التحتية الحالية بعد الانتهاء من تقييم الاكتشاف.

ومن جانب أخر قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر تعد ركيزة أساسية وقوية في منطقة الشرق الأوسط بما تملكه من مقومات ومصادر متجددة وأضاف أننا نعمل بتقديم كافة التسهيلات لنقل خطوط أنابيب الغاز ومصانع لإسالة الغاز في دمياط وإدكو على ساحل البحر المتوسط، والتي تتيح الإسراع ببدء الاستفادة المباشرة من غاز شرق المتوسط من خلال ربط الحقول المكتشفة في المنطقة بالبنية التحتية والتسهيلات المصرية لنقل الغاز الطبيعي وإعادة تصديره خاصة إلى السوق.


كما لفت الانتباه أن اكتشاف حقل الغاز سوف يعزز العلاقات الدولية بين دول الشرق الأوسط في استغلال في مثل هذه الموارد الاستغلال الأمثل والذي يحقق فائدة كبرى للدولة المصرية وكافة الشعوب العربية

ويذكر أن شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول أعلنت الأحد الماضي عن مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في عشرة قطاعات بالبحر الأحمر.

الجدير بالذكر أنه يبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي نحو 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا، وتستهدف زيادته إلى 7.8 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019-2020. والعام الماضي، غيرت مصر خريطة تجارة الغاز الطبيعي، بفضل إنتاجها المبكر من حقل ظهر، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة وفقا لشركة الطاقة الإيطالية إيني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads