المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 | اعرف عائلات مؤسسي الاتحاد

الخميس 14/مارس/2019 - 05:00 م
أمل عسكر
طباعة
بالتزامن مع ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019 وتسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي ، ننشر لكم بعض المعلومات عن عائلات مؤسسي الاتحاد، والمؤسسين الأوائل له.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وتبقى ساعات قليلة على بدء ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، حيث أنه من المقرر انطلاقه يوم السبت المقبل 16 مارس على أن يستمر حتى 18 مارس الجاري.

ونرصد لكم بعض من المعلومات عن عائلات مؤسسي الاتحاد الإفريقي :

الاتحاد الإفريقي
تم إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963، وكان هدف إنشائها هو التحرر من الاستعمار الذي كان يعم معظم البلاد، ولكي يتحقق الاستقرار وحتى يكون في اتصال وتنسيق بين القارة والقضايا والمشاكل في الدول، ولكن بعد فترة من الوقت تم تغيير اسمها ليكون «الاتحاد الإفريقي» بدلًا من منظمة الوحدة الإفريقية.

كما أنه من المنظمات الدولية التي تتكون من 55 دولة إفريقية، وتأسس في 9 يوليو 2002، ويتم فيه اتخاذ أهم قرارات الاتحاد خلال اجتماع نصف سنوي لرؤساء الدول وممثلي حكومات الدول الأعضاء من خلال ما يسمى بالجمعية العامة للاتحاد الإفريقي. 

وفيما يلي سوف نتحدث عن أبرز مؤسسي الاتحاد الإفريقي وعائلاتهم:
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي
الرئيس جمال عبد الناصر:
أحد مؤسسي الاتحاد الإفريقي، وتولى رئاسة منظمة الوحدة الإفريقية «الاتحاد الإفريقي» في الفترة ما بين 17 يوليو 1964 حتى 21 أكتوبر 1965.

عائلته
جمال عبد الناصر من أسرة صعيدية عربية قحطانية، والده كان يعمل وكيلًا في مكتب بريد باكوس في الإسكندرية بالرغم من أنه من محافظة أسيوط.

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر
زواجه 
تزوج الزعيم عام 1944 من تحية كاظم، التي كانت تبلغ من العمر 22 عامًا، وبدأت قصة حبهما من خلال أخيها الذي كان صديق عبد الناصر، حتى تزوجا وانجبا فتاتين «هدى ومنى» وثلاثة أبناء «خالد، عبدالحكيم، وعبد الحميد». 
عائلة جمال عبد الناصر
عائلة جمال عبد الناصر
الرئيس الغاني كوامي نكروما:
وهو من مؤسسي الاتحاد الإفريقي، تولى رئاسة منظمة الوحدة الإفريقية «الاتحاد الإفريقي» في الفترة ما بين 21 أكتوبر 1965 حتى 24 فبراير 1966.

نشأته
كوامي نكروما من مواليد عام 1909، وكان له العديد من الأحداث المثيرة في حياته ونشاطات عديدة في العمل الطلابي، وتعرض للكثير من الاغتيالات بسبب حزبه، كما تخرج من دار المعلمين في أكرا، ثم عمل أستاذًا في جامعة لينكولن في الولايات المتحدة حتى عام 1935، وبعدها عمل في أكثر من منصب.

كوامي نكروما
كوامي نكروما
زواجه
تزوج الرئيس الغاني كوامي نكروما من زوجته فتحية نكروما، وهي مصرية من أسرة مسيحية نشأت في حي الزيتون أحد الأحياء المتواجدة في القاهرة.

عائلة كوامي نكروما
عائلة كوامي نكروما
وبالطبع لم يكن هؤلاء فقط مؤسسي الاتحاد الإفريقي، حيث ترأس الرئيس التنزاني جوليوس نيريري الاتحاد أيضًا، والرئيس السنغالي ليوبولد سيدار سنجور، والرئيس الغيني أحمد سيكوتوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads