المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء لا تنسى.. إيناس عبد الدايم أول وزيرة ثقافة عزفت ضد الإخوان

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:32 ص
إيناس  عبد الدايم
إيناس عبد الدايم
ندى محمد
طباعة
دائما المراة متألقة، ومشرفة على نجاحها وطموحاتها، ومن بين تلك السيدات «إيناس عبد الدايم » فهي امرأة لا تنسى، أصبحت أول امرأة بمنصب وزير الثقافة بمصر.

نساء لا تنسى

تخرجت إيناس عبد الدايم في المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) عام 1982 حتى عينت معيدة في قسم الفلوت قبل أن تسافر إلى فرنسا في منحة دراسية من عام 1983 إلى 1990

أثبتت وجودها ومهراتها في ذلك المنصب، وذلك لأنجازتها الضخمة؛ ومن أهم الإنجازات التي قامت بها هو عندما سجّلت عازفة الفلوت اسمها كأول مصرية تتولى وزارة الثقافة بمصر.

مثّلت مصر في عدد كبير من المهرجانات العالميه التابعه للفن والثقافة للفنون بفرنسا، ومهرجان الرباط للفنون بالمغرب، وغيرها من المهرجانات حتى أساسة أول فصول دراسية، لتعليم آلة الفلوت في سنٍّ مبكّرة وذلك في دار الأوبر.

وكان لها صراع ضخم ضد جماعة الإخوان، بينما حصلت على العديد من الانجازات الضخمة والمبهرة لتقديرها ولطوال مسيرتها الفنية.

قدمت «إيناس عبد الدايم» الكثير من الحفلات الموسيقية فى أوروبا، مثل: تشيكوسلوفاكيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وأمريكا وغيرها من البلاد.

حتى أنها أشرفت على العديد من الأبحاث العلمية وحصلت على درجة الدكتوراة والماجستير في الفنون بالعديد من الجامعات والمعاهد المصرية وذلك الابدعها في موهبتها وهي المستشار الفني لأوركسترا النور والأمل، وهي أوركسترا مصرية للكفيفات.

وأخيرا شغلت منصب مهم رئيسة مجلس إدارة المركز الثقافي والقومي.

اقرأ أيضا:  نساء لا تنسى| حميدة خليل الفتاة التي استشهدت من أجل الحرية في 100 سنة

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads