المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 14 مارس 2019

الخميس 14/مارس/2019 - 04:00 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الرابعة اليوم الخميس 14 مارس 2019.

أعلنت الخارجية المصرية عدم اعترافها بما ورد في القسم الخاص بجمهورية مصر العربية العربية، في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان في العالم 2018م، لاعتماده على تقارير وبيانات غير موثقة، وصادرة عن جهات غير حكومية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «رداً على استفسارات صحفية بشأن ما ورد بالقسم الخاص بمصر بالتقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم لعام 2018، أشار المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن مصر لا تعترف بحجية مثل هذه التقارير».

أوضح رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة محمد اشتية، أن الحكومة الجديدة ستكون مفتوحة لكل الفصائل وستعبر عن الكل الفلسطيني، ولن يتم تشكيل البرامج إلا بعد الاستماع أولويات المواطن.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:« إذا لم تشارك حماس في الحكومة، ستبقى الأبواب مفتوحة، حال انتهى الانقسام، فالكل سيكون جزءًا منها، والحكومة ستضم أعضاء من فتح والفصائل، ومجتمعا مدنيًا، ورجال أعمال، وأعضاء من كافة محافظات الوطن، وستشهد مشاركة من المرأة».

أعلنت عائلة كندية أن ستة من أفراد العائلة كانوا من بين ضحايا الطائرة الإثيوبية التي تحطمت الأحد الماضي، وذكرت أنهم من ثلاثة أجيال مختلفة.

وقالت العائلة الكندية، أن الستة أفراد كانوا في طريقهم لقضاء عطلة في كيني، وبعد عدة دقائق من ركوبهم الطائرة التي أقلعت من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا سقطت الطائرة وتحطمت بكل من كانوا على متنها، لتصل ضحايا الطائرة الإثيوبية إلى 157 شخصًا من أكثر من 30 دولة، حسبما نشرته وكالة"رويترز" البريطانية.

عاد التيار الكهربي في فنزويلا، بعد اتهام رئيس مجلس الدولة ومجلس الوزراء الكوبي، ميغيل دياس – كانيل، الولايات المتحدة الأمريكية بالتورط في تلك الكارثة، على غرار ممارسات النازيين.

وأعلن وزير الإعلام الفنزويلي، خورخيه رودريغيز، خلال مؤتمر صحافي، عن التيار الكهربائي في فنزويلا، أن التيار الكهربي تم استعادته في جميع أنحاء البلاد بنحو كامل، وهو ما دفع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو ، إلى إصدار قرار باستئناف عمل كافة القطاعات بدءًا من اليوم.

أعلن حزب «النهضة والاتحاد» الإسلامي الإسباني، والمعروف باسم حزب «بروني» (PRUNE) خوضه الانتخابات البلدية الإسبانية المقررة عام 2019.

ويخوض الحزب الانتخابات في خمس مدن إسبانية.

وتأسَّس حزب «النهضة والاتحاد» في مدينة غرناطة، عام 2009م، على يد المهاجر المغربي مصطفى بكاش، الذي وافته المنية عام 2011م، ويخلفه الآن في رئاسة الحزب أحمد ديب لهيوي.

وقال «مرصد الأزهر لمكافحة التطرف»، اليوم الخميس، إن الحزب الذي يسعى إلى تلبية مطالب اجتماعية عامة قائمة على العدل والمساواة بين فئات المجتمع المختلفة، سوف يخوص الانتخابات في مدن: غرناطة، وسرقسطة، ومرسيه، وأليكانتي، وخيرونا.

هاجم منذر قفراش، السياسي التونسي، ورئيس جبهة انقاذ تونس، الجماعة الإرهابية، وذلك بعد كشف تشكيل إخوان تونس جهاز سري من أجل اغتيال السياسيين. 

وقال منذر قفراش، السياسي التونسي ورئيس جبهة انقاذ تونس، والذي كان مرشحًا لانتخابات الرئاسة، إن حركة النهضة، التي تمثل تنظيم الإخوان المسلمين، قامت بتشكيل جهاز سري من أجل اغتيال المعارضين السياسيين في تونس. 

وأشار منذر قفراش، إلي أن هناك 43 نائبًا في البرلمان التونسي قاموا بتقديم عريضة إلي المحكمة الإبتدائية في البلاد، يطالبون فيها بتفتح تحقيق جدي حول المعطيات التي نشرتها هيئة الدفاع عن الشهيد، شكري بالعيد، ومحمد البرهمي، والذي أثبت بالأدلة إن لحركة النهضة التونسية، جهازًا سريًا عسكريًا، اخترق كل مفاصل الدولة، وقام أيضًا بالتنصت على المعارضين. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads