المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير دفاع أمريكا باتريك شانهان: نحن في عام الانفاق العسكري

الخميس 14/مارس/2019 - 05:23 م
أحمد الأمير
طباعة
قال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، خلال كلمة في جلسة استماع لجنة الدفاع بالكونجرس اليوم:أن هذا العام سيشهد إنفاق عسكري ضخم فى ظل الوقت الذى تسود فيه المنافسة من قبل الدول الاخرى مؤكدا أن الصين مستمرة فى سرقة التكنولوجيا وروسيا لن تتراجع عن منافستها للولايات المتحدة وتقوم بتحديث صواريخها وبرنامجها النووى على حد سواء وإيران أيضا تمد من سطوتها في الشرق الأوسط.

وأضاف وزير الدفاع الامريكي باتريك شاناهان: "خلال عهدي في وزارة الدفاع انخرطت في محادثات جوهرية وكان هناك عامل ثابت ومستمر متمثل في الطبيعة اللاحزبية في وزارة الدفاع فشكرا لكم وكنت سعيدا بالعمل فى بلورة الإستراتيجية الوطنية التى ساعدت الجاهزية العسكرية فى عصر تسوده المنافسة وإني الآن اشرف على تنفيذها وهى المحرك الذي لا خلاف عليه في طلب الموازنة هذه".

وكشف وزير دفاع أمريكا أن قوات التحالف المدعومة من الولايات المتحدة فى سوريا دكت 99% من معاقل تنظيم داعش الإرهابي مؤكدا على استمرار القوات في مقاومة صعود داعش.

وزير دفاع أمريكا باتريك شانهان: نحن في عام الانفاق العسكري
واستطرد شاناهان إن الموازنة التي تطلب أكثر من 750 مليار دولار بالتأكيد هدفها زيادة جاهزية قوات الدفاع وهى خاصة بأولوياتنا الإستراتيجية لأكبر ميزانية شاملة مجال الفضاء والمجال السيبرى وتعزيز قدرتنا الصاروخية وبناء السفن وهناك أموال ستنفق على المنشآت التي حطمتها العواصف والأعاصير.

كما أعلن باتريك شاناهان أنه سيتخذ قرارات بشأن تمويل الجدار الذي يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشييده على الحدود مع دولة المكسيك فى ميزانية البنتاجون.

والجدير بالذكر ان شانهان كان قد أكد خلال مباحثات فى بروكسل مع نظرائه فى حلف شمال الاطلسى ( ناتو ) أن الولايات المتحدة عازمة على سحب قواتها من أفغانستان.

إقرأ ايضا: القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي يصل العراق

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads