المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مئوية المرأة المصرية | منى منير: النساء الأكثر استفادة من إصلاحات السيسي

الخميس 14/مارس/2019 - 05:05 م
مئوية المرأة المصرية
مئوية المرأة المصرية
أسماء حامد
طباعة
تحتفل نساء مصر هذه الأيام بـ مئوية المرأة المصرية ، ومرور 100 عام على كفاحها، حيث يصادف 16 مارس 2019 يوم المرأة المصرية.

مئوية المرأة المصرية
ومن جانبها، علقت منى منير عضو مجلس النواب، على مئوية المرأة المصرية في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، مهنئة نساء مصر بمرور 100 عام على كفاحها.

وقالت منى منير إن المرأة المصرية استفادت كثيرًا من البرامج التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى رأسها مبادرة تكافل وكرامة، مؤكده أن هذه الأمور بمثابة مكاسب وضمان اجتماعي لهن، بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية من خلال مشاريع متناهية الصغر.

وتابعت أن تخصيص 25% من المحليات للنساء، ووجود 8 وزيرات، وأول مستشارة للأمن القومي، وعضوات مجلس النواب، كل هذه تعد مكاسب سياسية للمرأة المصرية.

كما استطردت منى منير، أن خروج قانون الإعاقة يعد من المكاسب التي حصلت عليها المرأة في عهد الرئيس السيسي، حيث أنه يفيد المرأة ذات الإعاقة وأم المعاق، لأنه يخصص ساعة إجازة زيادة لكل من ترعى معاق، فضلًا عن الجمع بين معاشين للفتيات المعاقات.

وأكدت النائبة مني منير، أن المرأة المصرية استفادت بقوة من تطوير وإصلاح القرى العشوائية مثل غيط العنب والأسمرات، وتحسن وضعها مع الخدمات التي قدمت للمرأة.

وقالت «استفادت المرأة المصرية أيضًا من حملة 100 مليون صحة والكشف المبكر على فيروس سي، والسكر والضغط، وخاصة نساء المناطق الفقيرة والعشوائية اللاتي يهملن صحتهن».

واختتمت منى منير، «وفي مئوية المرأة المصرية نجد أنها حصدت العديد من المكتسبات في التشريعات، أبرزها قانون الميراث، تغليظ العنف ضد المرأة».

في مئوية المرأة المصرية| «بوابة المواطن» تحتفي بـ29 وزيرة خلال 57 سنة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads