المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيقوي وبيحمي.. اعرف فوائد الجزر التي ليس لها مثيل

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:04 ص
 فوائد الجزر
فوائد الجزر
ندى محمد
طباعة
من المعروف أن فوائد الجزر ليس له مثيل فهو من أكثر الخضروات المفيدة للصحة، ويمكن أن تتناوله أو تضيفه للسلطة او، تستخدمه للعصير بشكل صحي.

فوائد الجزر
يمكن أن تعلم فوائد الجزر فهو علاج مهم للقلب:

يجب علينا جميعا أن تأكل الأطعمة زاده نظام صحي امين، فيمكنك أن تتناول الجزار لانه من افضل انواع الخضار ويساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يحتوي على عنصر البوتاسيوم وبالتالي فالجزر يحسن من صحة القلب والجهاز العصبي حتى يقلل من المخاطر.

فوائد الجزر للكبد
يحمي الجزر الكبد ويساعدوا على تطهيره من السموم كما أنه يقلل من ترسب العصارة الصفراوية ويحسن المزاج ويقلل من المخاطر الزائدة والدهون في الكبد كما يحتوي على فيتامين "أ".

فوائد الجزر للعين
دائما ما نسمع "أكل الجزر يقوي النظر"، لأنه الجزار يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية البصرية

ما هي فوائد الجزر للرجيم
من المعروف أن الجزر، يعد خيار رائع للرجيم، فالجزر منخفض السعرات الحرارية، حتى غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الرائعة ويمكن أن تساعد في فقدان الوزن بشكل مثالي.

فوائد الجزر للبشرة والوجه
مفيدة جدًا  للعديد من الأشياء يساعدك أن تفقدي البكتيرية المتواجدة في بشرتك، لأنه الجزار مفيد للبشرة والوجه بسبب تركيزاته العالية من فيتامين أ والبيتا كاروتين.

فوائد الجزر للوقاية من السرطان:

يفيد للوقاية من السرطان، وذلك نظرًا لاحتواء الجزر على مضادات الأكسدة فبالتأكيد أنه يزيد من مناعة الجسم في مقاومة الأمراض ويحتوي على مادة البولي اسيتيلين التي تمنع نمو الخلايا السرطانية نهائيا.

اقرأ ايضا| فوائد جديدة لـ "الجزر" تحمي من أمراض الشيخوخة



ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads