المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 9 أعوام على «الأزمة السورية».. مساعٍ دولية لجمع التبرعات للاجئين

الخميس 14/مارس/2019 - 07:04 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشفت قناة الغد، مع دخول الأزمة السورية في عامها التاسع، بعض المساع الدولية لجمع التبرعات لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين .

الأزمة السورية
ورصدت قناة الغد خلال تقرير عرضته، الأزمة السورية والاحتياجات الإنسانية لنازحي سوريا، والتي تتضمن أكثر من 11 مليونا بين لاجيء ونازح، والذي من بينهم 6.2 مليون بالداخل بالإضافة إلى 5.6 مليون بدول الجوار.

قناة الغد تسلط الضوء على الأزمة السورية
وسلطت قناة الغد الضوء في الأزمة السورية إلى انطلاق مؤتمر المانحين الثالث لدعم مستقبل سوريا والتي أطلقت مناشدة لجمع 5 مليار دولار في شكل تمويل جديد لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.

مناشدة لحل الأزمة السورية ومساعدة اللاجئين
وتأتي المناشدة لحل الأزمة السورية ومساعدة اللاجئين إلى جانب مبلغ 3.4 مليار دولار ترى المنظمة الدولية أنه مطلوب لتلبية الاحتياجات الإنسانية لنحو 13.5 مليون شخص داخل سوريا هذا العام.

ومن جانبه استضاف الاتحاد الأوروبي ، الأمس، مؤتمر بروكسل الثالث، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة حول مستقبل سوريا والمنطقة الذي يهدف إلى حشد الدعم الإنساني لضحايا الحرب السورية .

وأفادت تقارير أممية أن أموال إعاد الإعمار في سوريا تتراوح بين 250 و 400 مليار دولار ، لذا فإن السوريون يحتاجون إلى دعم المجتمع الدولي.

اقرأ ايضًا .. فيديو| مستقبل سوريا والمنطقة بين أيدي مؤتمر بروكسل الثالث

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads