المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المبعوث الأممي جان بيير لاكروا ينهي زيارته للبنان

الخميس 14/مارس/2019 - 07:31 م
آلاء يوسف
طباعة
أنهى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، اليوم الخميس، زيارته إلى لبنان، بعد خمسة أيام، من العمل جنوبي البلاد.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لمقر الأمم المتحدة في بيروت، عن إنهاء زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا أن زيارته، كانت للاطلاع عن كثب على العمل الحاسم الذي يقوم به حفظة السلام التابعين لليونيفل في الجزء الجنوبي من لبنان.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، في بيان أصدره خلال محادثاته في لبنان: «بعد تأليف حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في بيروت، نأمل أن نرى المزيد من العمل لتعزيز القوات المسلحة اللبنانية، بما في ذلك تعزيز وجودها في الجنوب حيث تعمل جنبًا إلى جنب مع جنود حفظ السلام التابعين لليونيفل، وكذلك تعزيز القدرات البحرية اللبنانية».

وشدد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، على أنّ توطيد التعاون بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفل أمر حيوي للبناء على ما يقرب من 13 عامًا من السلام والمضي قدمًا نحو وقف دائم لإطلاق النار على النحو المتوخى في القرار 1701، وهو ما يبرز أهمية استمرار تعاون الحكومة اللبنانية مع اليونيفيل للحفاظ على الهدوء في جنوب لبنان.

وتشير اليونيفيل إلى أن يذكر أن قواتها قد تشكلت من قبل مجلس الأمن في عام ١٩٧٨ ، لتأكيد انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان، واستعادة السلم والأمن الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية على إعادة بسط سلطتها الفعلية في المنطقة.

المبعوث الأممي جان بيير لاكروا ينهي زيارته للبنان
وبعد 2006 تبنى مجلس الأمن القرار رقم ١٧٠١ وتعززت قوة اليونيفيل بموجبه، كما تم إسناد مهمة تنفيذه إلى تلك القوات بجانب مهماتها الأصلية.

وتنتشر قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، كما تتركز قواتها في بلدة الناقورة، فضلًا عن انتشارها بحرًا على امتداد الساحل اللبناني بأكمله.

اقرأ أيضًا: أنطونيو غوتيريس: نقدر مجهودات أفريقيا وتضحيات قوات حفظ السلام

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads