المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| جولة رئيس الوزراء في مشروعات المنطقة الإقتصادية لقناة السويس

الجمعة 15/مارس/2019 - 09:02 ص
جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، عقب زيارة ميناء السخنة بصحبة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، جولة شملت عدد من المشروعات والمصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رئيس مجلس الوزراء
واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية بزيارة منطقة شركة تنمية خليج السويس، والتي تعد أحد المطورين الرئيسيين بالمنطقة، كما تعمل على تطوير مساحة 5.2 كم2 من خلال 5 شركات بمساحة مستغلة 3.9 كم2، وتوفر عدداً كبيراً من فرص العمل بواقع 1560 فرصة عمل.

‎وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "سان جوبان مصر للزجاج" بالعين السخنة، في نطاق منطقة شركة تنمية خليج السويس، بالإضافة إلى مختلف مراحل الانتاج بالمصنع، والذي يمتلك أكبر خط انتاج زجاج مسطح في الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بطاقة إنتاجية تصل لنحو 900 طن في اليوم، بما يعادل 20 مليون متر سنوياً.

جولة رئيس مجلس الوزراء
وتضمنت جولة رئيس مجلس الوزراء، الإشارة إلى أن خط "سان جوبان مصر للزجاج" ينتج متطلبات السوق المحلي من الزجاج الشفاف والملون والعاكس بالألوان المختلفة، وذلك بسماكات تبدأ من 3 مم وتصل إلى 12 مم.

وعلى هامش جولة رئيس مجلس الوزراء، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تم الإشارة إلى امتلاك مجموعة "سان جوبان العالمية" لمصنع الألواح الزجاجية بالعين السخنة، بالإضافة إلى أنها تعد من أكبر 100 مجموعة صناعية حول العالم ، وذلك لما لها من خبرة تمتد لنحو 354 سنة.

ومن جانبه أبدى رئيس الوزراء مدى إعجابه بما قامت به شركة "سان جوبان" من استثمارات جادة ، والتي نتج عنها هذا الصرح الصناعى الذى يلبي ليس فقط احتياجات السوق المحلى، وإنما أيضاً الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضًا .. فيديو| رئيس الوزراء يوجه بسرعة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads