المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الخميس 14 مارس 2019

الخميس 14/مارس/2019 - 10:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الخميس 14 مارس 2019.

سبوتنيك: التعديل الجيني خطر يهدد الجنس البشري
دعت مجموعة من كبار الباحثين وعلماء الأخلاقيات من سبع دول مختلفة إلى ضرورة وقف تقنيات التعديل الجيني للبويضات والحيوانات المنوية والأجنة البشرية والذي يكون الهدف منه تصميم أطفال معدلين وراثيًا ويحملون مواصفات معينة .

وجاءت دعوة وقف التعديل الجيني الوراثي للأجنة بعدما أعلن باحث صيني العام الماضي ولادة أول توأمتين معدلتين جينيًا في العالم، وذلك حسبما نشرته وكالة"سبوتنك"الروسية.

وزير دفاع أمريكا باتريك شانهان: نحن في عام الانفاق العسكري
قال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، خلال كلمة في جلسة استماع لجنة الدفاع بالكونجرس اليوم:أن هذا العام سيشهد إنفاق عسكري ضخم فى ظل الوقت الذى تسود فيه المنافسة من قبل الدول الاخرى مؤكدا أن الصين مستمرة فى سرقة التكنولوجيا وروسيا لن تتراجع عن منافستها للولايات المتحدة وتقوم بتحديث صواريخها وبرنامجها النووى على حد سواء وإيران أيضا تمد من سطوتها في الشرق الأوسط.

وزارة الخارجية تتابع مع أهالي ضحايا الطائرة الإثيوبية
أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس 14 مارس 2019، أنها تتابع الضحايا المصريين في الطائرة الإثيوبية المنكوبة، وتتواصل مع ذويهم من أجل ابلاغهم بأخر تطورات الحادث.

ومن جانبه، قال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بإن سفارة مصر في أثيوبيا تتابع بشكل متواصل مع السلطات هناك، الاجراءات والتفاصيل المتعلقة بحادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وأشار السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إلي أن التحقيقات وعملية الفحص الخاصة بالحادث تتم بالتعاون بين السلطات الإثيوبية، وممثلي الطيران المدني الأمريكي، وشركة بوينج، وذلك وفقًا لقواعد منظمة الإيكاو.

شارون أفيك يحقق في استشهاد 11 فلسطينيًا بقطاع غزة
قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس، أن المدعي العام العسكري، اللواء شارون أفيك، أمر الشرطة العسكرية بفتح تحقيق جنائي في ظروف استشهاد 11 فلسطينيًا في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة في خمس حالات مختلفة ، وفقا لما أكده الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بعد نشر تقرير لوكالة أسوشييتد برس حول هذا الموضوع.

وخلافا لمنشورات سابقة، تم فيها التبليغ عن أسماء الشهداء وظروف وفاتهم، فإن بيان الجيش، أمس، لم يذكر تفاصيل حول هوية الشهداء الآخرين الذين سيتم التحقيق في مقتلهم.

مصادر: إخوان تونس تُشكل جهاز سري لإغتيال السياسيين
هاجم منذر قفراش، السياسي التونسي، ورئيس جبهة انقاذ تونس، الجماعة الإرهابية، وذلك بعد كشف تشكيل إخوان تونس جهاز سري من أجل اغتيال السياسيين.

وقال منذر قفراش، السياسي التونسي ورئيس جبهة انقاذ تونس، والذي كان مرشحًا لانتخابات الرئاسة، إن حركة النهضة، التي تمثل تنظيم الإخوان المسلمين، قامت بتشكيل جهاز سري من أجل اغتيال المعارضين السياسيين في تونس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads