المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بأسوان يضرب الإخوان في مقتل

الخميس 14/مارس/2019 - 06:30 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
محمود الصادق
طباعة
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
ساعات تفصلنا عن حدث تاريخي تشهده القارة الإفريقية والوطن العربي بأكمله، حيث يعقد ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، بعد غدًا السبت من 16 إلى 18 مارس الجاري، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

ويعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، فرصة قوية لتحقيق التواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين شباب القارة الإفريقية، إلا أن جماعة الإخوان الإرهابية تبذل كافة جهودها للتقليل من أهمية الملتقى، ضمن خطتها الممنهجة في الإساءة لصوة مصر وقيادتها.

وترصد بوابة المواطن الإخبارية في هذا التقرير، إيجابيات ملتقى الشباب العربي والإفريقيي 2019، ومكاسبه في تحقيق التنمية والنهوض لدول القارة الإفريقية، ردًا على الشائعات التي تصدرها الجماعة الإرهابية.


ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي
برلماني: الملتقى يفرض على الشباب الوعي الكافي

وفي سياق متصل شدد النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، على أهمية ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، لافتًا إلى أنه يفرض على الشباب الوعي الكافي لأهمية تقارب شباب الدول العربية والإفريقية، لمواجهة الأخطار المختلفة، بداية من الإرهاب والفقر حتى تحقيق أعلى الدرجات العلمية المتطورة والازدهار الاقتصادي. 

وأوضح وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع تنظيم الملتقى أولا بأول مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن الملتقى يأتي في إطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي، لعام 2019، وللتأكيد على اهتمام الرئيس بقوة الشباب لأنهم المستقبل. 

وأشاد أبو الخير، بالمبادرات والمؤتمرات التي يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامتها، بهدف تعزيز وتقارب دول العالم، وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية والاقتصادية.

ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

برلماني: الملتقى يفعل دور مصر الريادي في القارة 

وقال النائب أحمد رفعت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019يفعل دور مصر الريادي للقارة السمراء، خاصة بعد أن ترأست مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأوضح رفعت، أن القيادة المصرية تسعى لتغيير منظور العالم لقارة إفريقيا، والتي يراها العالم القارة المستعمرة، وإعلانها قارة قوية على قلب رجل واحد تقودها مصر إلى التنمية والازدهار والرخاء.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن مصر تسعى من خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، لجعل دول القارة اللإفريقية يد واحدة، لمناقشة وحل أزماتها، والتعاون المشترك فيما بينهما لعدم الاحتياج للغرب، والاكتفاء الذاتي من كافة المنتجات، لتصبح دول صناعة وليس كأسواق كما يراها الغرب.

وأشار رفعت، إلى أن مثل هذه الفعاليات تجعل جميع الشباب المشاركين سفراءً لدولهم، مما يساهم في نقل صورة حقيقية عن مصر بلد الأمن والأمان لدولهم، كما تعمل على تنشيط السياحة المصرية وخلق فرص جديدة للجميع للاستثمار في مصر.

وتاب عضو مجلس النواب: "هذا وقت الاتحاد لمواجهة خطر الإرهاب الذي أصبح يهدد جميع الدول، فيجب علي الجميع من دول إفريقيا والوطن العربي الاتحاد تحت قيادة مصرية حكيمة للقضاء على الإرهاب".

ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019

الملتقى يعزز قيمة التعاون بين شباب القارة

ومن جانبه أكد الدكتور حسام الدين محمود، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمشارك في ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، أن الملتقى يعتبر إحدى منصات منتدى شباب العالم التي تتمحور حول منح الشباب المصري ونظراءه من الدول العربية والإفريقية فرصة تطوير ودعم أفكارهم في جميع المجالات.
وقال محمود: إن الملتقى يعزز قيمة التعاون بين شباب الوطن العربي والإفريقي لدفع عجلة الإنتاج والتقدم، فمصر استعادت دورها الواعد والريادي الفعال في قارة إفريقيا ومشاركتها في أجندة التنمية المستدامة 2063 كشريك رئيسي في تحقيق التنمية المشتركة التي غابت عن أفريقيا كثيرًا.

وأضاف محمود، أن الملتقى يلهم للشباب وبإمكانه إعادة صلة التقارب بين بلداننا العربية والإفريقية وبدورها مصر هي حلقة الوصل بين الوطن العربي والإفريقي، ويعد فرصة حقيقية للشباب للتعبير عن آمالهم وطموحاتهم، مشيرًا إلى أن ملتقى أسوان هو نافذة للشباب العربي والإفريقي للحديث عن التحديات والأزمات المشتركة والفرص المشتركة جاء الملتقي لتعظيم التشاور والحوار بين الشباب.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads