المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الخارجية المصرية ترحب بقرار إعدام قاتلي السفير إيهاب الشريف

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:21 م
السفير إيهاب الشريف
السفير إيهاب الشريف
أحمد الأمير
طباعة
رحبت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر لها بالحُكم الصادر من محكمة جنايات الكرخ العراقية في يوم 11 مارس الماضي بالإعدام بحق مدانين اثنين شاركا في جريمة خطف السفير إيهاب الشريف سفير جمهورية مصر العربية الأسبق في بغداد في يوليو 2005 قبل أن يتم اغتياله لاحقا بالعراق.

وكتبت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك «تُعرب وزارة الخارجية عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل السُلطات المعنية العراقية بالتعاون والتنسيق مع نظيراتها المصرية، لإنجاز العدالة بحق مُرتكبي جريمة خطف واغتيال السفير إيهاب الشريف فإنها تؤكد من جديد على عزمها وتصميمها على الاستمرار في مواصلة إسهامها للسعي لنيل كافة حقوق شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم فداءً للوطن بضمان مثول المتورطين في هذه الجرائم البشعة أمام القضاء ليتم القصاص منهم وفقًا لأحكام القانون على ما ارتكبوه من جرائم بحق مصر وشعبها الكريم».

وكان مجلس القضاء الأعلى بدولة العراق قد قال إن محكمة محلية أصدرت حكما بإعدام اثنين من العراقيين الذين شاركوا فى عملية خطف وقتل السفير المصري لدى العراق إيهاب الشريف في عام 2005.

ونظرت هيئة محكمة جنايات الكرخ في القضية التي اعترف فيها اثنين عراقيين بحادثة خطف السفير المصري ايهاب الشريف في منطقة نفق الشرطة واقتياده إلى منطقة العامرية ومن ثم إلى مدينة الفلوجة.

وذكر البيان الصادر من مجلس القضاء الأعلى العراقي ان المحكمة حصلت على الأدلة والاعترافات المتعلقة بالعملية وأنها كافية لإصدار حكما بالإعدام شنقا بحق الاثنتين.

والجدير بالذكر أن السفير إيهاب الشريف قد تم اختطافه بعد يومين فقط من وصوله إلي العاصمة العراقية بغداد ليرأس البعثة المصرية عام 2005.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads