المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يقي الطعام «الأورجانيك» من الإصابة بالسرطان؟.. العِلم يُجيب

الخميس 14/مارس/2019 - 11:01 م
الأطعمة العضوية «الأورجانيك»
الأطعمة العضوية «الأورجانيك»
أمل عسكر
طباعة
يقبل الكثير من الناس على شراء الأطعمة العضوية «الأورجانيك»، والاهتمام بتناولها عن غيرها، رغم ارتفاع ثمنها عن غيرها، باعتبارها أكثر فائدةً، كما يعتقد البعض أنها تقي من خطر الإصابة بمرض السرطان، أو تقلل فرص الإصابة به.

الأطعمة العضوية «الأورجانيك»

ووفقا لدراسة حديثة، فإن الأطعمة العضوية «الأورجانيك» بالفعل تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وأجريت الدراسة على أشخاص تناولوا المزيد من المنتجات العضوية ومنتجات الألبان واللحوم وغيرها من المنتجات، وتوصلت إلى قلة إمكانية إصابتهم بمرض السرطان بنسبة 25%، خاصة سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الثدي.

وترتفع أسعار الخضروات والفواكه العضوية «الأورجانيك» في الأسوق عن غيرها، ويقبل عليها الكثير من الأشخاص لاعتقادهم بفوائدها الصحية، والتي تكون أكبر من تلك الموجودة في غيرها.

وأفادت دراسة فرنسية جديدة تابعت 70 ألف شخص بالغ، معظمهم من النساء، لمدة خمس سنوات أن مستهلكي الأغذية العضوية أقل عددًا من حيث الإصابة بمرض السرطان بنسبة 25%، عن غيرهم ممن يتناولون خضروات وفواكه عادية.

ولكن أولئك الذين تناولوا معظم الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم وغيرها من الأطعمة العضوية كان لديهم انخفاض حاد في حدوث الأورام الليمفاوية، وانخفاض كبير في الإصابة بـ سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

وأشارت جوليا بودري، مؤلفة الدراسة الرئيسية وباحثة في مركز الأبحاث في علم الأوبئة والإحصاء، بجامعة سوربون باريس سيتي، بالمعهد الوطني الفرنسي للصحة، إلى أن الدراسة لا تثبت أن النظام الغذائي العضوي يسبب انخفاضًا في أنواع السرطان، لكنها تشير بقوة إلى أن «النظام الغذائي العضوي يمكن أن يسهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان».

اقرأ أيضا: من لسانك.. بواسطة اللسان يمكنك الكشف عن هذا المرض الخطير!
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads