المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في قرار مفاجئ.. خوان جوايدو سيجتمع بقادة الأحياء

السبت 16/مارس/2019 - 08:29 م
سيد مصطفى
طباعة
أعلن خوان جوايدو، الرئيس المؤقت لفنزويلا، أنه سيعقد اجتماعًا مع قادة الأحياء في مناطق كاراكاس الحضرية، العاصمة الفنزويلية، حسبما كشفت صحيفة "الناسيونال".

وأكد خوان جوايدو، في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" على ذلك قائلًا: "نحن نواصل التعبير عن جميع قطاعات الحياة الوطنية لتحقيق وقف الاغتصاب والحكومة الانتقالية والانتخابات الحرة".

وبينت الصحيفة، أن خوان جوايدو سيعقد الاجتماع مع قادة الأحياء في مناطق كاراكاس الحضرية، العاصمة الفنزويلية في مدرج El Hatillo ومن المقرر الساعة 4:00 مساءً.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الفنزويلي المؤقت، أمام الجمعية الفنزويلية الوطنية، "حالة الإنذار الوطني" لطلب المساعدة إلى دول العالم.

وأكدت صحيفة "إل ناثيونال"، أن الرئيس الفنزويلي المؤقت طلب من الجمعية الوطنية أن تحل الكارثة التي تمر بها البلاد في أقرب وقت، وأنتم، في الولايات الفنزويلية، بأن لهم الحق في الاحتجاج والخروج إلى الشوارع والمطالبة بحقوقهم، حسب ما أفاد به من "حدائق القصر"، مقر السلطة التشريعية.

في قرار مفاجئ.. خوان جوايدو سيجتمع بقادة الأحياء 
وأضاف "جوايدو" أن مرسوم "حالة الإنذار الوطني" سيكون لمعالجة حالة الطوارئ التي تعاني منها في البلاد، كما قدم تقريرا عن التعتيم الوطني الذي استمر لأكثر من 60 ساعة، مبينًا أن هناك 17 حالة وفاة مؤكدة، 15 في ماتورين، تم وزن الفتاة التي تم نقلها إلى المشرحة في أحضان الأم، وزنها 10 كيلوجرامات، وهي فتاة تبلغ من العمر 19 عاما.

وحث الرئيس الفنزويلي المؤقت، خوان جوايدو، خلال خطابه، القوات المسلحة الفنزويلية على الالتزام بمعايير الدستور الفنزويلي، موجهًا خطابه لهم قائلًا "السادة العسكريين، يكون منتبها غدا إلى الإعلانات، منتبهة للتعليمات، لأن الوقت قد حان لاتخاذ الخطوة"، وستبدأ جلسة البرلمان المنعقدة اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads