المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عرض مسرحية "سيرة الحب" على مسرح البالون بحضور جماهيري كبير

الخميس 14/مارس/2019 - 10:33 م
سهام السماحي
طباعة
شهد البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وعلي مسرح البالون، حضور جماهيري كبير لمشاهدة مسرحية "سيرة حب "، التي تقدم لنا رمزا ثريا من رموز الموسيقى والتلحين الموسيقار ابن النيل "بليغ حمدي" وتناولت بعض الجوانب من حياته الاجتماعية والمهنية .

عرض مسرحية "سيرة الحب"

مسرحية "سيرة الحب"، من بطولة الفنان إيهاب فهمي ونخبة من النجوم المتميزة الفنان مجدي صبحي، وأحمد الدمرداش، ومروة ناجي وشيكو، وناصر عبد الحفيظ، ونهلة خليل، وشريف عواد، وأحمد الأمير، وعمرو أصلان، وسمية درويش، وعماد عبد المجيد، ومجموعة من الشابة الصاعدة، من تأليف أستاذ أيمن الحكيم وقائد الأوركسترا استاذ محمد أبو اليزيد ومن إنتاج الفرقة الاستعراضية للفنون الشعبية والموسيقية بقيادة صلاح لبيب، وإخراج فارس المسرح العربي الدكتور عادل عبده.

وقد حرص الدكتور عادل عبده مخرج سيرة حب علي الإستعانة بشاشات العرض الخاصة بالأحداث التي تدور حولها المسرحية لإضفاء البهجة والسرور لمشاهدي العرض ليستمتعوا بلحظات من الزمن الجميل.

كما قدم الفنان إيهاب فهمي شخصية بليغ حمدي بشكل أعمق وأقرب إلي روحه بحسه الفني العالي حتى تؤمن بالفعل أنك أمام الملحن الراحل بليغ حمدي.

وفي تصريحات من الفنان إيهاب فهمي لقناة "Aldar tv" الكويتية، عبر برنامج "حوار مع النجوم"، الذي تقدمه الإعلامية سهام السماحى، قال بإنه سيتم تصوير المسرحية تلفزيونيا لقنوات "d m c" خلال الأيام القادمة ، ويتزامن عرض سيرة حب مع تصوير الفنان إيهاب فهمي مسلسله الجديد "الملكة " مع الفنانة ياسمين عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب والتي سيذاع في شهر رمضان القادم.

وقد حرص جميع الفنانين علي مشاهدة العرض المسرحي لـ "سيرة حب"، من بينهم وفاء عامر وأيمن عزب ومها أحمد ولبني ونس وأمل رزق وشريف خيرالله ومجموعة كبيرة من الرياضيين والإعلاميين الذين أشادوا بها والتي أعادت إليهم مقتطفات من الزمن الجميل.

وذكر الفنان مجدي صبحي إنه سبق أن قدم شخصية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بطريقة كلاسيك كما تم تناوله من قبل ولكن هذا الدور مختلف تماما حيث يتناول الجانب الخفي في شخصية عبد الوهاب الحس الفكاهي بأداء مرح حتى تعالت أصوات الجماهير بالضحك والتصفيق.

أما عن قيثارة الغناء مروة ناجي، فـ مسرحية "سيرة حب"، تعد تجربة فريدة من نوعها كممثلة ومطربة، وقد غنت عديد من الأغاني لوردة وأم كلثوم وعبد الحليم.

وتطرب آذانك ايضا من جديد عندما تسمع أم كلثوم التي تجسدت في الصوت الرنان الفنانة الشابة نهلة خليل، التي جلجلت القاعة بحضورها الطاغي، كما قام معها الفنان شريف عواد الذي جسد دور رياض السنباطي بشكل مختلف وأعمق.

وعن الفنان الصاعد ناصر عبد الحفيظ الذي قام بآداء شخصية الشاعر عبد الرحمن الأبنودي هذه التجربة التي فتحت أمامه طاقة الأمل ليخرج لنا أبنودي في السياق المسرحي مع حفاظه على اللهجة حتى أشعرك بأنه الأبنودي بالرغم من الاختلاف الشكلي والجسماني.

جدير بالذكر أن الفنانة الشابة سمية درويش، شاركت في سيرة حب بأداء الفنانة وردة لتقدم لنا باقة من أجمل الأغاني التي غنتها وردة .

وأضاف فارس المسرح العربي المخرج الدكتور عادل عبده، الحس الكوميدي بتقديم الثنائي المرح الفنان أحمد الدمرداش والفنان شيكو لتقديم عرض شامل استعراضي وغنائي وكوميدي وتاريخي .

كما حرص المؤلف الأستاذ أيمن الحكيم علي ذكر النقلة الموسيقية والدينية التي خلقت طفرة في حياة بليغ حمدي وهي تلحينه للشيخ النقشبندي الذي قدمه عمرو أصلان .

وتنوع العرض المسرحي بمجموعة من الأغاني التي لحنها بليغ حمدي لعبد الحليم حافظ غناها الشاب الواعد أحمد الأمير ، كما قدم أيضا الفنان عماد عبد المجيد أيضا أغنية لمحمد رشدي .

وحرص قائد الفرقة الموسيقية والأوركسترا محمد أبو اليزيد علي الحفاظ علي الجمل الموسيقية وعزفها بمهارة شديدة تطلبت مجهود مضني كلله النجاح والإبداع لأبطال "سيرة حب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads