المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حظر تصوير بطاقات الاقتراع بانتخابات نقابة الصحفيين

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:03 ص
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
محمود الصادق
طباعة
أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ نقابة الصحفيين، برئاسة المستشار سعيد النادي نائب رئيس مجلس الدولة، حظر تصوير بطاقات الاقتراع داخل اللجان الانتخابية.

بطاقات الاقتراع

وأبلغت اللجنة القضائية، قرار حظر تصوير بطاقات الإقتراع، إلى اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، برئاسة جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، مؤكدة أن ذلك القرار يأتي تطبيقًا للإجراءات القانونية المعمول بها في الانتخابات المختلفة، وللحفاظ على قانونية العملية الانتخابية.

وكانت أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ نقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 716 عضوًا، بينهم 20 باللجنة الفرعية بالإسكندرية، وذلك أسبوعين، على أن تنعقد 15 مارس الجاري بحضور 25+1.

ويعقد الاجتماع الثاني للجمعية العمومية، بعد أسبوعين يوم 15 مارس الجاري، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads