المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط 40 شخصًا بسبب الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 09:26 ص
إسلام النجار
طباعة
قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، بأنه قتل وأصيب عشرات  في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا بمدينة كرايست تشيرش.

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
وذكرت وكالة رويترز عن أرديرن قولها « نعتقد أن 40 شخصًا فقدوا أرواحهم وأن أكثر من 20 أصيبوا بجروح خطيرة إثر الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا».

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا بأنه «عمل إرهابي»، كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء الأسترالي إن منفذ الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، إرهابي متطرف يميني وعنيف، مضيفة أنه مواطن أسترالي.

من جانبه أعلن مفوض شرطة نيوزيلندا اعتقال 4 أشخاص، بعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الأمني قوله إنه «تم احتجاز 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا»، مضيفا أنه «جرى العثور على متفجرات مثبتة في مركبات اعترضتها الشرطة».

وقام منفذ هجوم إطلاق النار بتسجيل فيديو مباشر على فيسبوك، يوثق عمليته، التي جرت «خلال صلاة الجمعة».

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين. وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل| الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا وسقوط عشرات الضحايا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads