المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019| البهجة ترتسم على وجوه المسافرين إلى أسوان

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:11 ص
المواطن
طباعة
بدا مطار القاهرة صبيحة اليوم الجمعة مكانًا للبهجة والسعادة؛ حيث بدا ذلك واضحًا على وجوه أعضاء الوفود العربية الإفريقية المسافرة إلى أسوان عاصمة الشباب الإفريقي ضمن استعدادات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

وأظهرت صور حصرية لـ"بوابة المواطن» الإخبارية من داخل المطار؛ أعضاء من وفود دول عربية وأفريقية، وهي تستمتع بالأجواء اللطيفة التي تسود القاهرة في هذه اللحظات، فيما يستعدون لركوب الطائرة المتجهة بهم إلى أسوان؛ حيث سوف تبدأ أعمال الملتقى غدًا السبت، 16 مارس، وتستمر حتى الإثنين 18 مارس.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وتقدم «بوابة المواطن» الإخبارية تغطية شاملة لكافة الفعاليات التي سوف يشهدها ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في أسوان، وحتى نهايته في 18 مارس.

طالع أيضًا:
تغطية خاصة لملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019| مُحدث

وتترأس مصر الاتحاد الإفريقي لهذا العام، ومنذ العام 2017م، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامجًا شاملًا للتعاون مع القارة الإفريقية من أجل استعادة مصر لمساحاتها التي فقدتها في القارة السمراء في العقود الماضية.

وتشمل بنود البرنامج، تعاونًا في مختلف المجالات الفنية المتخصصة، سواء على مستوى الاقتصاد أو التعاون في مجال الطاقة والكهرباء، وكذلك التعاون المائي.

ووفق ما أعلنته الحكومة المصرية؛ فإنه من بين الفعاليات التي سوف يتم تنفيذها؛ توقيع الكشف الطبي على الضيوف المشاركين في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، ضمن برنامج 100 مليون صحة للكشف عن فيروس (سي) والأمراض السارية.

بالإضافة إلى ذلك؛ سوف يشهد الملتقى فعاليات فنية وثقافية، تظهر التنوع الكبير للقارة السمراء على المستوى الثقافي، والعادات والتقاليد، وغير ذلك.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads