المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إصابة مواطن سعودي في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:20 ص
الهجوم على مسجدين
الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا
دعاء جمال
طباعة
أعلنت السفارة السعودية في نيوزيلندا منذ قليل عن إصابة أحد المواطنين السعوديين بجروح في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا صباح اليوم الجمعة.

الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا
وأصدرت السفارة السعودية في نيوزيلندا بيانًا، قالت فيه :«في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته».

وفي سياق متصل، كانت قد نقلت شبكة «روسيا اليوم» عن وسائل إعلام محلية قولها بأنه قد أهابت الشرطة في نيوزيلندا إلى إغلاق المساجد عقب حدوث الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام محلية في صباح اليوم، أن منفذ الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا بمدينة «كرايست تشيرش»، يدعى «برينتون تارنت»، وهو مواطنًا أستراليا يتمتع بوجهة نظر يمينية متطرفة.

السعودية تعلن عن إصابة أحد مواطنيها في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
ووفقًا لما قالته «نيوزيلاند هيرالد» فإن المهاجم كان قد ترك المهاجم المزعوم بيان من 37 صفحة، أبلغ فيه عن نواياه.

وفي سياق متصل، ذكر «برينتون تارنت»، منفذ الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قبل إغلاقه ونشره صور لبعض معدات القتل التي استخدمها في قتل الأبرياء داخل المسجدين ومكتوب عليها بعض الرسائل، وقام ببث المذبحة بالكامل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

إقرأ أيضًا: تفاصيل| الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا وسقوط عشرات الضحايا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads