المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا إلى 49 قتيلا

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:37 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت وسائل الإعلام العالمية اليوم الجمعة عن ارتفاع عدد ضحايااهجوم على مسجدين في نيوزيلندا إلى 49 قتيلًا.

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
ومن جانبها، كانت قد أدانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية ما حدث من مذبحة مسجد في نيوزيلندا، واصفة بلادها بـ «الدولة المسالمة».

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات في نيوزيلندا بأن هذا اليوم هو يوم أسود في تاريخ نيوزيلندا.

وكانت قد أعلنت السفارة السعودية في نيوزيلندا منذ قليل عن إصابة أحد المواطنين السعوديين بجروح في هجوم على مسجدين في نيوزيلندا صباح اليوم الجمعة.

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
وأصدرت السفارة السعودية في نيوزيلندا بيانًا، قالت فيه :«في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته».

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا إلى 49
وكانت قد ذكرت وسائل الإعلام أن منفذ الهجوم كان قد ترك منشور أوضح فيه ما سيقوم به من مذبحة مسجد نيوزيلندا، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قبل إغلاقه ونشره صور لبعض معدات القتل التي استخدمها في قتل الأبرياء داخل المسجدين ومكتوب عليها بعض الرسائل، وقام ببث المذبحة بالكامل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقام منفذ هجوم إطلاق النار بتسجيل فيديو مباشر على فيسبوك، يوثق عمليته، التي جرت «خلال صلاة الجمعة».

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين. وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

إقرأ أيضًا: شبكة روسية: إغلاق بيوت الله عقب الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads