المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أوقاف الغربية: «بر الأم» خطبة الجمعة 15 مارس 2019

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:50 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
قال الشيخ صبري عبادة وكيل أوقاف الغربية، إن خطبة الجمعة التي سوف يتم إلقاؤها على جموع المصلين بكافة مساجد المحافظة سوف تكون بعنوان «بر الأم». 

خطبة الجمعة اليوم
وأكد وكيل أوقاف الغربية لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أن خطبة الجمعة اليوم تتضمن الحديث عن «بر الأم»، موضحًا أن فضل البر إلى الوالدين عظيم لذلك أمرنا الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم ببر الوالدين ﴿وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا﴾. 

فضل بر الوالدين
وأشار وكيل أوقاف الغربية، الى إنّ برّ الأمّ أعظم ثوابًا من برّ الأب كما أنّ عقوق الأمّ أشدّ إثْمًا من عقوق الأب، والعقوق هو إيذاء أحدهما أذًى غير هيّن كضرب أحدهما أو كشتم أحدهما. فمن هنا نجد أنّه لا بدّ لنا من أن نبيّن بعض ما ورد في أمر برّ الأمّ. ففي الحديث أنّ صحابيًّا قال لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم: من أحقّ الناس بحسن صحابتي؟ فقـال لـه الرسول: أمّك. قال: ثمّ من؟ قال: أمّك. قال: ثمّ من؟ قال: أمّك. قال: ثمّ من؟ قال: أبوك.

وتابع وكيل أوقاف الغربية، أن الأمّ أولى بالبرِّ من سائر الناس فهي أعظم الناس حقًّا على الرجل، وفي حكم الرجل المرأة غير ذات الزوج فهي والرجل في هذا سواء. وقد ورد في الحديث الذي رواه الحاكم في مستدركه من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “أعظم الناس حقّا على المرأة زوجها وأعظم الناس حقّا على الرجل أمّه”.

وأشاد وكيل أوقاف الغربية، بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصلين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads