المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم المرأة المصرية 2019| مايا مرسي: تحية لأمهات وزوجات الشهداء

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:04 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، المرأة المصرية بمناسبة الاحتفال بـ يوم المرأة المصرية 2019 والذى يوافق 16 مارس من كل عام.

يوم المرأة المصرية 2019
وفي يوم المرأة المصرية 2019، وجهت مايا مرسى تحية تقدير واحترام إلى كل امرأة مصرية معطاءة، محبة، مخلصة، دؤوبة مكافحة، صبورة، حمولة، مضحية، مثابرة وغيرها من الصفات العظيمة التى تتصف بها المرأة المصرية وتمثلها بحق، فهى "أيقونة الكفاح والتحدى" كما وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضافت، وفى يوم المرأة المصرية 2019 يتقدم المجلس بتحية خاصة إلى الأم والزوجة والابنة والأخت التى قدمت شهيدا للوطن وعلى استعداد للتضحية بروحها فداءا ودفاعا عن الوطن.

يوم المراة المصرية 
وتابعت رئيسة المجلس،: لقد سطرت المرأة المصرية تاريخا طويلا وعظيما من الكفاح المشرف والصمود للحصول على حقوقها وحريتها، ولم يقف كفاحها وصمودها عند هذا الحد، بل يشهد لها التاريخ دورها العظيم فى مساندة وطنها والدفاع عنه مضحية بكل غالى ونفيس من أجل امنه واستقراراه.

واستطردت، واليوم نحتفل بذكرى خروج المرأة المصرية وقيادتها مظاهرات نسائية فى ثورة 1919 للمطالبة باستقلال الوطن، وسقوط عددًا من الشهيدات حميدة خليل ونعيمة عبد الحميد وفاطمة محمود ونعمات محمد دفعت حياتها فداءا للوطن، تلاها ميلاد الاتحاد النسائي المصري عام ١٩٢٣، وفى نفس العام تم النص في دستور ١٩٢٣ على جعل التعليم الاولى الزامى للبنين والبنات.

واستكملت مايا مرسي سردها للكفاح المرأة المصرية: وفى عام ١٩٢٤ تم تأسيس الحزب النسائي المصري برئاسة فاطمة راشد، مرورا بعام١٩٥٦ وحصول المرأة على الحق في الترشح للانتخابات البرلمانية، وفى نفس العام دخلت راوية عطية التاريخ كأول امرأة مصرية تعمل كضابطة بالجيش المصري، وفى العام التالى ١٩٥٧ نجاح أول سيدتين فى دخول البرلمان راوية عطية وأمينة شكرى، وبعد ذلك عينيت أول وزيرة لشئون الاجتماعية حكمت أبو زيد.

وأشارت مايا مرسيـ في يوم المرأة المصرية، وبعد حرب 1967 قدمت كوكب الشرق أم كلثوم العديد من الحفلات الغنائيه فى كثير من الدول للتبرع بأجرها للمجهود الحربي وتسليح القوات المسلحة.
وأضافت وفى عام ١٩٧٣ ضمت سجلات التطوع آلاف السيدات اللائي أسهمن فى الحرب بشكل أوبأخر حتى تكون شريكة في النصر.

وأكدت د. مايا مرسي، وبعد مرور سنوات من الكفاح تحتفل المرأة المصرية بتحقيق الكثير من الاحلام والانجازات، والحصول على العديد من المكتسبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads