المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«رئيس صناعة النواب» يدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:38 ص
المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر
مريم حسن
طباعة
أدان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف مسجدين في مدينة «كرايست تشيرش» بنيوزيلندا اليوم ما أسفر عن مقتل 40 وإصابة 20 شخصا.

المهندس محمد فرج عامر
وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الهجوم يشكل مؤشرا خطيرًا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، في بيان صادر له اليوم الجمعة، على أن ذلك الهجوم الإجرامي الذي انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة وأن يتم بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم.

وتقدم المهندس محمد فرج عامر، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا أن يتغمدهم الله بواسع رحمته وأن ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت اليوم الجمعة، بأنه قتل وأصيب عشرات في الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا بمدينة كرايست تشيرش.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا بأنه «عمل إرهابي»، كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء الأسترالي إن منفذ الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، إرهابي متطرف يميني وعنيف، مضيفة أنه مواطن أسترالي.

من جانبه أعلن مفوض شرطة نيوزيلندا اعتقال 4 أشخاص، بعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads