المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع| طائرة إثيوبية منكوبة والوفد الأوغندي في القاهرة

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:31 ص
طائرة إثيوبية منكوبة
طائرة إثيوبية منكوبة والوفد الأوغندي في القاهرة
دعاء جمال
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، العديد من التطورات، خلال هذا الأسبوع من تطورات في «بريكست» بالإضافة إلى حضور «بوابة المواطن» الإخبارية، يومًا في حضرة تدريب وفد المهندسين الأوغنديين، بنقابة المهندسين في القاهرة.

صور| «بوابة المواطن» في تدريب المهندسين الأوغنديين بالقاهرة

حضرت "بوابة المواطن" الإخبارية، احدي محاضرات تدريب المهندسين الأوغنديين في القاهرة، والتي تتم في نقابة المهندسين بوسط القاهرة.

وتأتي محاضرة تدريب المهندسين الأوغنديين في القاهرة، في إطار التعاون والشراكة بين دولتي مصر وأوغند (أشقاء النيل الأزرق)، وذلك عقب عقد عدة بروتوكولات في مجالا الربط الكهربائي، وتدريب الكوادر الإفريقية في مصر، لنقل خبراتها إلي دول حوض النيل والقارة السمراء.

الوفد الأوغندي في
الوفد الأوغندي في القاهرة
تيريزا ماي «تشعر بخيبة أمل عميقة»..

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: "انه قبل أيام قليلة من مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي تجاهل النواب نداءات رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لاستكمال ما سمته الصحيفة "بالصفقة".

ونقلت الجارديان عن الحكومة أنها "طرحت اقتراحا لتمكين النواب من مناقشة أخرى غدا الأربعاء حول ما إذا كان ينبغي على المملكة المتحدة مغادرة الاتحاد الأوروبي أو الاستمرار وأنها ستقدم لنوابها تصويتًا مجانيًا على هذا القرار".

وأضافت الجارديان أن تيريزا ماي "تشعر بخيبة أمل عميقة" بسبب رفض الصفقة الخاصة بها للمرة الثانية على التوالي.

واستطردت صحيفة الجارديان أن أعضاء المحافظين رفضوا الصفقة في يناير بأغلبية كاسحة واليوم أيضا بواقع 230 نائب.

ومن جانبه قال جيريمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني أن الحزب ضغط بكل قوة ضد الخروج من الإتحاد الأوربى ولدينا المزيد من الخطط القبالة للتفاوض ونتطلع إلى إفشال ما تقدمه الحكومة".

ورفض مجلس النواب البريطاني اليوم الثلاثاء الإتفاق الذى توصلت إليه تيريزا ماي أخيرا مع الإتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا ب931 صوتا فى مقابل 424.

تيريزا ماي
تيريزا ماي
خارجية النمسا تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية..

نعت وزيرة الخارجية النمساوية، كارين كنايسل، ضحايا الطائرة الإثيوبية، وعلى رأسهم الأطباء النمساويين الثلاثة الذين لقوا حتفهم فى الحادث المأساوي. 

وكانت وزيرة خارجية النمسا، كارين كنايسل، قد أعربت فى وقت سابق، عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء ضحايا الطائرة الإثيوبية، التي تحطمت أمس الأحد، عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا متوجهة إلي العاصمة الكينية نيروبي. 

وتقدمت وزيرة خارجية النمسا، فى بيان لها، بعزاء خاص إلى أسر ثلاثة اطباء نماسوية كانوا على متن الطائرة الإثيوبية، حيث أنهم كانوا فى مهمة إنسانية، بحسب البيان.

طائرة إثيوبية منكوبة
طائرة إثيوبية منكوبة
إسرائيل تقصف مواقع في غزة..

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع الواحة شمال بيت لاهيا بصاروخ استطلاع ثم أتبعته بصاروخين من الطيران الحربي كما تم قصف مبنى نقابة الصيادين بجوار موقع البحرية غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

والحق القصف الإسرائيلي أضرارًا كبيرة في المواقع التي تم قصفها لكن دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي قد زعم مساء السبت أنه تم إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب أحد المستوطنات في منطقة "عسقلان" القريبة من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال:"إنه بعد انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي بعسقلان تم تحديد سقوط صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة إلى الداخل".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads