المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019: المستقبل للتكنولوجيا الرقمية

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:01 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
نرمين الشال
طباعة
تنطلق غدا السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 على مدار 3 أيام في مدينة أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
ويعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 فرصة يسعى من خلالها الشباب العربي والإفريقي إلى صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي، وتأتي إقامة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 إحدى توصيات منتدى شباب العالم الذي عقد نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

وقد استعدت مدينة أسوان لاستقبال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، الذي يستمر ثلاثة أيام وتحت شعار ناقش، أخلق، نفّذ، تقدّم مجموعة من الأنشطة التفاعلية منها ورش العمل، وندوات، وحلقات النقاشية، وغيرها الكثير حول الموضوعات المختلفة التي تمثّل التحديات والفرص للشباب، وتختتم فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بإعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019. 
ملتقى الشباب العربي
«بوابة المواطن الإخبارية» استطلعت آراء مجموعة من شباب محافظة كفر الشيخ حول رؤيتهم لـ ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 والآمال التي يعلقونها على هذا التجمع الشبابي العلمي والثقافي. 

يقول «عبد الله محمد» طالب بكلية هندسة، ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 فرصة للتعرف على ما وصلت إليه الدول من تقدم والتعرف على مشاريعهم الثقافية والعلمية وأخر التطورات العلمية والبحثية لديهم، وأجد أن المشاركة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 فرصة تساعد الشباب على تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات المختلفة سواء على المستوى العلمي والتكنولوجي أو المستوى الثقافي، فجميع اللقاءات التي عقدت خلال العامين الماضيين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجدنا أن الحكومة المصرية اعتمدت تنفيذها من خلال آلية علمية، وهذا الأمر كنا نفتقد في عقود سابقة دور الشباب والذي ظل مهمش مهمش بدرجة كبيرة جدا. 
ويقول «محمد»، طالب، يتيح ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، فرصة اكتساب مزيد من المعلومات حول الدول الإفريقية وعاداتهم وتقاليدهم المختلفة ومستواهم العلمي والثقافي، والتطورات التي تشهدها القارة السمراء في السنوات الأخيرة، والالتقاء بين الشباب العربي والإفريقي على أرض مدينة أسوان له أهمية كبيرة وأثر في نفوسناكمصريين فعلى أرض الحضارة التي تمتد لآلاف السنين يمتزج التاريخ بالحداثة والثقافة والمعرفة، ويتجمع الشباب على اختلاف ألسنتهم وثقافاتهم، برعاية مصرية، فأنا أعتقد أن هذه خطوة كبيرة على طريق استعادة مصر لدورها الرائد في القارة السمراء وهذا ما ترجم من خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي. 

بينما يؤكد «علاء»، طالب بكلية التجارة، أن أجندة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 تتناول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، ولم تقتصر على موضوع أو نقطة واحدة وهذا يؤكد ارتفاع سقف التطلعات والتحديات التي تمنح للشباب ويعني أيضا أن مصر عادت لدورها الريادي مرة أخرى، وأن مصر تستعيد عافيتها ومكانتها علي الخريطة السياحية العالمية.
ملتقى الشباب العربي
وأوضح أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، يأتي مواكبة للتطور العلمي الذي يشهده العالم والتحول نحو العالم الرقمي فـ التكنولوجيا أصبحت هي كلمة السر في كل شيء الأن ولابد من أن نكون جزء فاعلا في هذا التطور وهذه التكنولوجيا.

كما أن التنوع في الفعاليات خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربى والإفريقى شيء أعتقد أنه أكثر من رائع يحقق آمال الشباب ويدعم ثقافة الحوار ويؤكد أن زمن القرارات الفجائية التي تصدر من الغرف المغلقة انتهى.
ملتقى الشباب العربي
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads