المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أبو زهرة»: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 فرصة لترويج السياحة

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:18 م
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» الاخبارية، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، هو فرصة عظيمة لإظهار صورة مصر الجميلة أمام العالم، وتؤكد أن مصر دولة آمنه مستقرة، قادرة على استضافة الشباب من مختلف دول العالم، مما يساهم في تشجيع وترويج السياحة في مصر.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وأضاف السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامه منذ توليه رئاسة الجمهورية بالتواصل الدائم مع الشباب، وجمع النماذج الناجحة من شباب القارة الأفريقية والدول العربية على أرض مصر بعدما نجحت تجربة منتدى شباب العالم وفاقت جميع التوقعات.

وأشار السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، إلى أن حوار الرئيس السيسي مع الشباب دائمًا ما يكون مثمرًا في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر معهم وتأهيلهم للقيادة وصنع القرار.

جدير بالذكر أنه تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 غدا في مدينة أسوان تحت رعایة الرئیس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة وزراء الشباب والرياضة من الدول العربية والإفريقية وعدد كبير من الشباب العربي والأفريقي، فضلًا عن عدد من المسئولين بالهيئات والمنظمات العربية والدولية.

وتستمر فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 في مدينة أسوان في الفترة من «16-18 مارس 2019»، ويأتي الملتقى تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ التي نصت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019.

كما تتنوع أشكال الحوار في الملتقى بين جلسات وورش العمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

ويضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، حيث تقام جولات سياحية في مدينة أسوان احتفالا بكونها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads