المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموسيقى تقلل الشعور بالزهايمر.. قضيها أغاني للصبح

الجمعة 15/مارس/2019 - 07:12 م
الموسيقى تقلل الشعور
الموسيقى تقلل الشعور بالزهايمر
ندى محمد
طباعة
يعد مرض الزهايمر من الأمراض الآخذة في الانتشار وتصيب بشكل خاص كبار السن، ويؤدي المرض في البداية إلى نسيان أمور بسيطة ثم يتطور المرض حتى ينسى المريض كل ما يتعلق بحياته وحتى أقرب الناس إليه.

الموسيقى تقلل أعراض مرض بالزهايمر

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الاستماع إلى الموسيقى من الممكن أن يقلل الشعور بـ الزهايمر نهائيًا، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية لدى كبار السن.

وبحسب الدراسة فإن الموسيقى تساعد في تقليل أعراض المرض، مع تطبيق عدد من النصائح للتخلص من مشكلات الزهايمر التي تصارع كبار السن.

ولكن بغض النظر عن هويتك، وبغض النظر عن الجيل الذي نشأت فيه، ستكون هناك دائمًا أغاني تنقلك إلى مكان وزمان مختلفين وتذكرك بالذكريات العزيزة لأن الموسيقى تسبب لك الاستمتاع بشكل واضح، ولكن يفضل الاعتماد على الموسيقى الهادئة والابتعاد تمامًا عن الموسيقى الصاخبة.

ويعتبر التلفزيون ليس الخيار الأفضل لتقليل الشعور بـ الزهايمر، فإنه لا يرضي مرضى الزهايمر حقًا، لأنهم يريدون الاسترخاء والهدوء النفسي بالاستمتاع مع موسيقى هادئة تناسب عمرهم وتساعدهم على التفكير في الأشياء التي افتقدوها، كما أن التليفزيون يحتوي على بعض البرامج الذي يحتمل أن تكون عنيفة وهذه الأنواع تسبب قلقًا وتوترًا غير ضروريين لمرضى الزهايمر ويجب تجنبها.

إقرأ ايضا| صور | نادية فهمي..الزهايمر قضي عليها ووفاتها وضعها في صدارة تويتر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads