المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطورات خطيرة في حادث مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:20 م
مذبحة نيوزيلندا
مذبحة نيوزيلندا
ترجمة: نور مقلد
طباعة
صرح ديفيد مييتس الرئيس التنفيذي لمجلس الصحة بمقاطعة كانتيربيري أن العالم اليوم استيقظ على حادث مذبحة نيوزيلندا، والذي أسفر عنه مقتل 48 شخصًا بأعيرة نارية، كان من بينهم أطفال، وتراوحت الإصابات بين حالات حرجة وحالات ثانوية.

حادث مذبحة نيوزيلندا
وقال ديفيد مييتس إن هناك 12 غرفة عمليات مجهزة تمامًا في مستشفى كرايست تشيرش لاستقبال مصابي حادثة مذبحة نيوزيلندا، وذلك لأن العديد من المصابين لديهم إصابات حرجة ويحتاجون إلى إجراء عمليات جراحية على الفور.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجلس الصحة بمقاطعة كانتيربيري:«المستشفى بها العديد من الأطباء والممرضات لاستقبال المصابين»، ومن ثم قامت إدارة المستشفى بإعلان حالة الطوارىء بها، وفقًا لما نشرته صحيفة «الجاريان» البريطانية.

وقامت إدارة المستشفى بطلب الدعم من المراكز الطبية الأخرى حيث أرسلت بعض الحالات التي أصيب في النخاع الشوكي، وقامت المراكز بإستقبال بعض المصابين في حادثة الهجوم على مسجدين في نيوزلاندا، فيما عرض العاملين بالمستشفى والمراكز العمل لفترات أطول، وعرض العديد من المتطوعين الحضور لتقديم المساعدات للمصابين.

تطورات خطيرة في حادث مذبحة نيوزيلندا
وانتظر أكثر من حوالي 200 فرد من أسر المصابين في حادثة مذبحة نيوزيلندا في موقع الحادثة والمستشفى للاطمئنان على ذويهم.

وطالبت إدارة المستشفى بعدم قدوم الناس لزيارة المستشفى وذلك لتقليل عدد الأشخاص في موقع المستشفى، وأن لديهم مسئولين من المسجد ومن الجالية الإسلامية وقاموا بتوفير مترجمين فوريين لمساعدة المصابين في الاتصال بذويهم.

وبمجرد توفير العلاج والاحتياجات الطبية للمصابين في حادثة مذبحة نيوزيلندا، سيكون التركيز بعدها توفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

إقرأ أيضًا: متابعة حية لمذبحة نيوزيلندا| مُحدث
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads