المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطورات خطيرة في حادث مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:20 م
ترجمة: نور مقلد
طباعة
صرح ديفيد مييتس الرئيس التنفيذي لمجلس الصحة بمقاطعة كانتيربيري أن العالم اليوم استيقظ على حادث مذبحة نيوزيلندا، والذي أسفر عنه مقتل 48 شخصًا بأعيرة نارية، كان من بينهم أطفال، وتراوحت الإصابات بين حالات حرجة وحالات ثانوية.

حادث مذبحة نيوزيلندا
وقال ديفيد مييتس إن هناك 12 غرفة عمليات مجهزة تمامًا في مستشفى كرايست تشيرش لاستقبال مصابي حادثة مذبحة نيوزيلندا، وذلك لأن العديد من المصابين لديهم إصابات حرجة ويحتاجون إلى إجراء عمليات جراحية على الفور.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجلس الصحة بمقاطعة كانتيربيري:«المستشفى بها العديد من الأطباء والممرضات لاستقبال المصابين»، ومن ثم قامت إدارة المستشفى بإعلان حالة الطوارىء بها، وفقًا لما نشرته صحيفة «الجاريان» البريطانية.

وقامت إدارة المستشفى بطلب الدعم من المراكز الطبية الأخرى حيث أرسلت بعض الحالات التي أصيب في النخاع الشوكي، وقامت المراكز بإستقبال بعض المصابين في حادثة الهجوم على مسجدين في نيوزلاندا، فيما عرض العاملين بالمستشفى والمراكز العمل لفترات أطول، وعرض العديد من المتطوعين الحضور لتقديم المساعدات للمصابين.

تطورات خطيرة في حادث مذبحة نيوزيلندا
وانتظر أكثر من حوالي 200 فرد من أسر المصابين في حادثة مذبحة نيوزيلندا في موقع الحادثة والمستشفى للاطمئنان على ذويهم.

وطالبت إدارة المستشفى بعدم قدوم الناس لزيارة المستشفى وذلك لتقليل عدد الأشخاص في موقع المستشفى، وأن لديهم مسئولين من المسجد ومن الجالية الإسلامية وقاموا بتوفير مترجمين فوريين لمساعدة المصابين في الاتصال بذويهم.

وبمجرد توفير العلاج والاحتياجات الطبية للمصابين في حادثة مذبحة نيوزيلندا، سيكون التركيز بعدها توفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

إقرأ أيضًا: متابعة حية لمذبحة نيوزيلندا| مُحدث
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads