المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تتهم فرنسا باستغلال مجلس الأمن.. تفاصيل

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:41 م
آلاء يوسف
طباعة
وجهت إيران نقدًا لاذعًا إلى فرنسا، متهمة الأخيرة باستغلال وضعها في رئاسة مجلس الأمن للتدخل في شؤون الدول، داعية الإدراة الفرنسية للانشغال بحالة الاستياء العميق داخل فرنسا.

إيران تتهم فرنسا
وقالت مندوبة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فريدة أولاد قباد، في اجتماع لجنة وضع المرأة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك:« في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.. إن الشعب الإيراني مضى طويلًا لاحتضان الحرية وبناء الجمهورية الإسلامية على أساس مبادئ الاستقلال والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان».

وأضافت مندوبة إيران:«إن الممارسات التعسفية أحادية الجانب وإجراءات الحظر اللا قانوني، قد انتهكت صراحة حقوق الإنسان للنساء، والفتيات، ومن ضمنها الصحة والتعليم، والأمن الغذائي، والوصول إلي أنظمة الضمان الاجتماعي، والخدمات العامة والبنى التحتية المستديمة».

إيران تتهم فرنسا باستغلال مجلس الأمن.. تفاصيل
وأعربت فريدة أولاد قباد عن استيائها من تصريحات المندوبة الفرنسية التي أدلت بها خلال حفل افتتاح اجتماع اللجنة، قائلة:«إننا نعرب عن استيائنا العميق تجاه تصريحات مندوبة فرنسا، والتي طُرحت عبر استغلالها لمكانتها كرئيسة لمجلس الأمن مزاعم تدخلية، ونحن ننصحها قبل كل شيء بالاهتمام بالاستياء الاجتماعي العميق في الداخل الفرنسي بدلًا عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى».

وأضافت في كلمتها:« إن الحرب الاقتصادية الأمريكية المفروضة على إيران والمتخذة عبر إجراءات تعسفية وأعمال حظر أحادية غير قانونية تتعارض تمامًا مع القرار الثالث الصادر في العام 2018 من قبل محكمة العدل الدولية في لاهاي».

وأكدت مندوبة إيران أن السيدات والفتيات في بلادها يشاركن بشكل قيم في عملية التنمية والإعمار، في كافة الأصعدة في المجتمع الإيراني، ومنها: الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، ومن ضمنها: التعليم، والتعليم العالي، فحققت قفزات هائلة خلال الأعوام الأربعين الماضية منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وختمت مندوبة إيران في اللجنة، بيانها قائلة: «إن النسوة الإيرانيات تمكن من تحقيق مشاركة لافتة ومتنامية في مجال الشركات الناشئة، وتوفير فرص العمل، فهنالك في مجال الأعمال للشركات المعرفية 400 سيدة كمديرة عامة لهذه الشركات، و450 سيدة كرئيسة هيئة إدارة لهذه الشركات».

إقرأ أيضًا: إيران: الرد على إسرائيل سيكون حازما اذا فعلت هذا الأمر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads