المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:02 م
الهجوم على مسجدين
الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
إسلام النجار
طباعة
قالت الشرطة النيوزيلندية، إن 49 شخصًا سقطوا قتلى جراء الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، حيث قام شابًا في أواخر العشرينات بإطلاق الأعيرة النارية تجاه المصلين داخل المسجدين.

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
وأكدت سلطات الصحة في نيوزيلندا إن نحو 48 شخصًا إثر الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، من بينهم أطفال، يعالجون في مستشفى كرايستشيرش بعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، حيث أضافت أن الجروح تراوحت بين طفيفة وبالغة الخطورة.

وبث مسلح لقطات حية لـ الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا بمدينة كرايستشيرش، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على غرار عمليات القتل في ألعاب الفيديو بعد أن نشر بيانا يندد فيه بالمهاجرين.

ومن جانبها قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، إنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى، مضيفة أن الشرطة ألقت القبض على أربعة، بينهم امرأة، لوجود صلة بينهم وبين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو تم التقاطه من قبل المسلح على ما يبدو وبثه مباشرة على الإنترنت مع بداية الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، ظهر المهاجم وهو يقود سيارته إلى مسجد ثم يدخله ويطلق الرصاص على من بداخله، حيث أظهر المقطع مصلين، ربما كانوا قتلى أو مصابين، وهم راقدون على أرضية المسجد. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة اللقطات.

وأفاد منشور على موقع المناقشات «8 تشان»، المعروف بنشره طيفًا واسعًا من المحتوى بما في ذلك خطاب الكراهية، بأن كاتب المنشور «سينفذ هجوما ضد الغزاة»، وتضمن المنشور روابط لموقع للبث الحي على فيسبوك ظهرت عليها لقطات هجوم اليوم والبيان.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads