المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معلومات عن سفاح مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:12 م
سفاح مذبحة نيوزيلندا
سفاح مذبحة نيوزيلندا
آلاء يوسف
طباعة
اهتز العالم بخبر مذبحة نيوزيلندا، الذي أسفر عنه 49 قتيلًا، وأكثر من 50 جريح، لذا حرصت وكالات الأنباء على كشف هوية سفاح المذبحة.

مذبحة نيوزيلندا
وترصد « بوابة المواطن» معلومات عن سفاح مذبحة نيوزيلندا، نوردها فيما يلي:

1- هو برينتون تارانت أسترالي الجنسية، في الـ28 عاما من عمره، يؤمن بأفكار يمينية متطرفة، لم يكن ناجحًا دراسيًا خلال المرحلة المدرسية، كما أنه لم يلتحق بالجامعة.

2- ولد في عائلة من الطبقات العاملة منخفضة الدخل، وتوجه للعمل لتحصيل بعض المال، إلا أنه أنفقه على السفر والسياحة.
3- التحق بالعمل في مجال «إزالة الكباب»، وهو ذلك المصطلح المستخدم في شبكات المعلومات «الإنترنت» للدلالة على نشاط منع الإسلام من الانتشار في دول أوروبا.

4- يُعتقد بأن سفاح مذبحة مسجد نيوزيلندا ينتمي لإحدى التنظيمات العنصرية ضد المسلمين، وأن تنفيذ العملية جاء في إطار عمله في تنظيمِ ما، خصوصًا بعد إعلان الشرطة في نيوزيلندا إلقاء القبض على 4 أشخاص على خلفية الحادث.

5- قبل تنفيذ مذبحة نيوزيلندا ، نشر برينتون تارانت، بيانًا مطولًا يشرح فيه أهداف وخلفيات هجومه، فيقول في بيانه المنشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أنا رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقررت النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدتي».

ويذكر أن شبكة روسيا اليوم، نقلت عن وسائل إعلام محلية، في نيوزيلندا، أن الشرطة في نيوزيلندا أهابت بإغلاق المساجد عقب حدوث مذبحة مسجد نيوزيلندا.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، في نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة، مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي تمت بإطلاق أكثر من مائة عيار ناري على مسجدين في المدينة، مما أسفر عن مقتل ما يقارب 50 ضحية، وإصابة العشرات، في حادث استهدف المسلمين، فيما يع رف بأعمال «إزالة الكباب في أوروبا».

إقرأ أيضًا: حادث مذبحة نيوزيلندا| الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية تعلق
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads