المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستشار وزير الإعلام «علي الأحمد» يتهم أمريكا بمحاولة تفتيت سوريا

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:26 م
آلاء يوسف
طباعة
اتهم مستشار وزير الإعلام السوري علي الأحمد الولايات المتحدة الأمريكية، بمحاولة تغيير السلطة في سوريا على مدى الثماني سنوات الماضية، وتفتيت بلاده.

وزير الإعلام السوري
وقال مستشار وزير الإعلام السوري علي الأحمد:«تحاول الولايات المتحدة الآن فرض شكل جديد من الحروب الإعلامية والاقتصادية والثقافية وتحاول حرمان دولتنا من استقلاليتها، وللتصدي لذلك تتخذ القيادة والحكومة في سوريا التدابير اللازمة».

وأضاف الأحمد في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي»: «إن واشنطن لا ترغب بالاعتراف بهزيمتها في سوريا، وتستخدم المواجهة الإعلامية لإقناع الجميع بأن الجانب الأمريكي بالذات انتصر على الإرهابيين في سوريا، وليس الجيش السوري وحلفاءه، لكن الجميع يعلمون جيدًا، من الذي انتصر بالفعل على الإرهابيين».

واعتبر علي الأحمد أن الحرب الاقتصادية التي بدأت آثارها تتضح بشكل كبير، هي محاولة من الولايات المتحدة الأمريكية، لحرمان النظام السوري عبر العقوبات من الصناعة، والزراعة، والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وختم مستشار وزير الإعلام السوري علي الأحمد، تصريحاته بالتأكيد على وجود اختلافات قوية في مختلف أرجاء العالم حول الوضع في سوريا، مشددًا على أن واشنطن، ستواصل بذل الجهود لتفتيت سوريا.

مستشار وزير الإعلام «علي الأحمد» يتهم أمريكا بمحاولة تفتيت سوريا
ويذكر أن الحرب المندلعة في سوريا سفرت خلال الـ 8 سنوات الماضية عن مقتل أكثر من 370 ألف شخص، بينهم ما يزيد على 112 ألف مدني، وفقًا لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضحت إحصائية المرصد السوري لحقوق الإنسان أن النزاع المندلع في سوريا في 15 مارس 2011، أسفر عن مقتل أكثر من 21 ألف طفل و13 ألف امرأة.

وفي السياق ذاته أعلنت ألمانيا تعهدها بتقديم أكثر من مليار يورو لمساعدة المواطنين السوريين المتضررين من الحرب، وكذلك اللاجئين السوريين في الدول المجاورة، فأوضح وزير التنمية الألماني جيرد مولر خلال مؤتمر المانحين الدوليين لسوريا المنعقد في بروكسل، أن ألمانيا ستوفر 44ر1 مليار يورو لسوريا.

إقرأ أيضًا: صور| تشييع جنازة وزير الإعلام السوري من مشفى الشامي بدمشق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads