المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام| الدوري المصري الأعلي تسويقيا بين دوريات شمال إفريقيا

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:41 م
احمد اباظة
طباعة
يتصدر الدوري المصري الأعلي قيمة تسويقية بين دوريات شمال إفريقيا، وخاصةً بعد الأداء المميز التي تقدمه الأندية المصرية في الأونة الأخيرة وعلي رأسها «النادي الأهلي».

الدوري المصري الأعلى قيمة تسوقية بين دوريات شمال إفريقيا
أعلن الموقع العالمي «transfer market» أن الدوري المصري يأتي في المرتبة الأولي للأعلي تسويقيًا بين دوريات شمال إفريقيا بحيث يتفوق علي دوريات كبيرة علي رأسها الدوري التونسي.

ترصد لكم بوابة المواطن ترتيب الأعلي تسويقيًا بين دوريات شمال إفريقيا:-

الدوري المصري

في المرتبة الأولي يأتي الدوري المصري بقيمة تسويقية بلغت 159،75 مليون يورو، ويشارك في البطولة 568 لاعبًا في 18 ناديًا ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين المشاركين في البطولة المحلية 26،5 عامًا.

وعلي صعيد الأندية يأتي النادي الأهلي كأعلي قيمة بالدوري المصري بقيمة بلغت33.70 مليون يورو، ويحتل فريق بيراميدز المرتبة الثانية ب 29.60 مليون يورو،ثم يحل الزمالك في الترتيب الثالث برصيد 19.60 مليون يورو.

و علي مستوي اللاعبين يأتي «رمضان صبحي» لاعب النادي الأهلي الأعلي قيمة ب 7 ملايين يورو، يأتي خلفه البيروفي « بينافينتي» المنضم حديثًا لبيراميدز برصيد 5.50 مليون يورو.

الدوري المغربي

يحتل الدوري المغربي المركز الثاني بين الأعلي قيمة في دوريات شمال إفريقيا ب 147،40 مليون يورو، ويُشارك في البطولة 451 لاعبًا في 16 ناديًا، بمتوسط أعمار بلغ 26،9 عامًا.

علي مستوي الأندية يأتي «الرجاء كازبلانكا» في مقدمة ترتيب البطولة المغربية من حيث القيمة التسويقية برصيد 16.65 مليون يورو، يحل «الوداد البيضاوي» في المركز الثاني بقيمة بلغت 14.68 مليون يورو.

ومن اللاعبين يأتي المرتبة الأولي عبد الإله حفيظي لاعب الرجاء ب 1.65 مليون يورو ويأتي زميله في الفريق بدر بانون برصيد 1.50 مليون يورو.

الدوري التونسي

يأتي الدوري التونسي في الترتيب الثالث بين دول الشمال الإفريقي بقيمة 89.78 مليون يورو، ويُشارك في البطولة 428 لاعبًا في 14 ناديًا ويلغ متوسط أعمار اللاعبين25،1 عامًا.

و علي صعيد الأندية جاء «الترجي» في المركز الأول برصيد 16.40 مليون يورو، ويحل في المرتبة الثانية «النجم الساحلي» ب 11.10 مليون يورو، ويأتي خلفهم «الأفريقي» بقيمة بلغت 11.05 مليون يورو.

و في إطار اللاعبين يأتي محمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي في المرتبة الأولي بقيمة 1.50 مليون يورو، ويحل أنيس البدري لاعب الترجي ثانيًا ب 1.40 مليون يورو.

الدوري الجزائري

يحل الدوري الجزائري رابعًا بين الدوريات العربية في إفريقيا بقيمة تسويقية بلغت 89.30 مليون يورو، يُشارك في البطولة 429 لاعبًا في 16 ناديًا، بمتوسط أعمار لاعبين 25،8 عامًا.

وفي ترتيب الأندية يأتي «إتحاد العاصمة» في المقدمة برصيد 8.78 مليون يورو، يحل «مولودية الجزائر» ثانيًا ب 8.48 مليون يورو،ويقع «وفاق سطيف» في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 8.13 مليون يورو.

وعلي مستوي اللاعبين يتصدر عبد الرؤوف بن غيث لاعب إتحاد العاصمة القائمة برصيد 1 مليون يورو ثم يأتي خلفه عبد المؤمن دابو لاعب وفاق سطيف ب 850 ألف يورو.

اقرأ من هنا: تعرف على ترتيب صانعي أهداف الدوري المصري والكأس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads