المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شرطة التموين تضبط 132 قضية متنوعة

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:32 م
شرطة التموين
شرطة التموين
إسلام النجار
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لـشرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن، من ضبط 132 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة منقضية.

ضبط 132 قضية تموينية متنوعة
في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن، عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للإستهلاك.

أسفرت الحملات الأمنية خلال 24 ساعة، عن ضبط المدير المسئول عن مصنع «غير مرخص»، للصناعات الغذائية، بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة، لإنتاج وتصنيع كميات كبيرة من منتجات الألبان، حيث تم ضبط كميات قدرها 2,575 طن «مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وبعضها غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط مالك محل لبيع الأسماك، بدائرة مركز شرطة كفرالدوار بمحافظة البحيرة، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من الأسماك المجمدة قدرها 2,637 طن «أسماك متنوعة»، معبأة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

ونجحت الحملات الأمنية في ضبط مالك مصنع «غير مرخص»، لتعبئة السلع الغذائية، بدائرة قسم شرطة أول العامرية «بمحافظة الإسكندرية»، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من اللحوم من مرتجعات المصانع والثلاجات المحال العامة قدرها «3,675 طن » غير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى ضبط المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات، بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا، متوقفة عن العمل من تاريخ 31/5/2018، لاستيلائه على كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة من قِبل الدولة قدرها 6,275,000 مليون لتر سولار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads