المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاقة محرمة بين سلاح سفاح مذبحة نيوزيلندا وتركيا.. ما القصة

الجمعة 15/مارس/2019 - 02:42 م
سلاح سفاح مذبحة نيوزيلندا
سلاح سفاح مذبحة نيوزيلندا
دعاء جمال
طباعة
خلال الفيديو الذي نشره سفاح مذبحة نيوزيلندا، لاحظ البعض وجود عبارات عنصرية كتبها عليه.

مذبحة نيوزيلندا
وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن سفاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش كان قد كتب عبارات عنصرية على سلاحه هاجم فيها الدولة العثمانية والأتراك، حسبما أظهر مقطع الفيديو الذي بثه بنفسه عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد كتب سفاح مذبحة نيوزيلندا على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيانًا يشير فيه إلى عزمه تنفيذ عملية إرهابية ضد المسلمين في نيوزلندا، في إطار انضمامه لأعمال إزالة الكباب، الساعية لملاحقة المسلمين في أوروبا.

وفي سياق منفصل، كانت قد أكدت سفارة مصر في نيوزيلندا التواصل مع الجهات الرسمية لمتابعة تطورات الحادث الإرهابي «مذبحة نيوزيلندا»

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أهابت سفارة مصر هناك بالجالية المصرية لتوخي الحذر والبعد عن التجمعات عقب مذبحة نيوزيلندا والتي أسفرت عن مصرع 49 قتيلا وحوالي 50 مصاب.

علاقة محرمة بين سلاح سفاح مذبحة نيوزيلندا وتركيا
وفي سياق متصل، أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ١٥ مارس الجاري، بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الأبرياء.

وأعرب البيان عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، وداعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

إقرأ أيضًا: فيديو| تفاصيل جديدة عن حادث مذبحة نيوزيلندا
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads