المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم الإسلامي يغضب عقب مذبحة نيوزيلندا.. تفاصيل

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:47 م
مذبحة نيوزيلندا
مذبحة نيوزيلندا
نور مقلد
طباعة
أدان زعماء سياسيون ودينيون في العالم الإسلامي هجوم مذبحة نيوزيلندا، والتي وقعت في مسجدين بنيوزيلندا اليوم الجمعة.

مذبحة نيوزيلندا
وكشفت بعض الدول أن بعض مواطنينها كانوا في المسجدين وقت مذبحة نيوزيلندا والذي وقع في مدينة كرايست تشيرش في توقيت صلاة الجمعة، حسبما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية.

وأدان الأزهر الشريف في القاهرة الهجوم ووصفه بأنه هجوم إرهابي مروع، محذرًا خلال بيان رسمي من أن ما حدث يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا.

وأضاف البيان:«الهجوم الإجرامي يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة».

وفي إندونيسيا- قالت ريتنو مرسودي وزيرة الخارجية الإندونيسية خلال بيان تعلق من خلاله على هجوم مذبحة نيوزيلندا إن «إندونيسيا تدين بشدة عملية إطلاق النار هذه خاصة في مكان للعبادة وأثناء صلاة الجمعة».

العالم الإسلامي يغضب عقب مذبحة نيوزيلندا
وقال طنطاوي يحيي سفير إندونيسيا في نيوزلندا إن التحقيقات والتحريات مستمرة لمعرفة إن كان هناك أي ضحايا إندونيسيين في هجوم مذبحة نيوزيلندا، فيما ذكرت وزارة الخارجية أنه يوجد حوالي331 إندونيسيًا يعيشون في مدينة كرايست تشيرش من بينهم 134طالبًا.

وفي ماليزيا، كشف زعيم أكبر حزب في الائتلاف الحاكم أنور إبراهيم خلال بيان رسمي أن مواطنًا أصيب في الهجوم الذي وصفه بأنه مأساة سوداء تواجه الإنسانية والسلام العالمي.

وذكر خلال البيان:«أشعر بحزن عميق إزاء هذا العمل غير المتحضر الذي يتعارض مع القيم الإنسانية والذي أودى بحياة مدنيين»، مضيفًا:«نقدم خالص تعازينا لعائلات الضحايا ولشعب نيوزيلندا».

وقال وحيد الله وايصي سفير أفغانستان لدى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي عبر تغريدة علي «تويتر» إن ثلاثة أفغان من بين حرجى مذبحة نيوزيلندا.

وأدان محمد فصل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية مذبحة نيوزيلندا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأطلق هاشتاج «#باكستان ضد الإرهاب»، فيما قال أمين عام رابطة العالم الإسلامي إن هذه الجريمة توازي إرهاب داعش والقاعدة.

إقرأ أيضًا: الأردن تدخل قطار مذبحة نيوزيلندا وتعلن إصابة رعاياها
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads