المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيدان قبل مباراة سيلتا فيجو.. أحب تدريب « مبابي »

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:30 م
زيدان
زيدان
احمد اباظة
طباعة
عقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد مؤتمرًا صحفيًا، هو الأول له بعد مؤتمر تقديمه مدربًا جديدًا للنادي الملكي، وذلك للحديث عن مباراة فريقه المقبلة سيلتا فيجو، والتي ستقام على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» لحساب الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

مباراة زيدان المقبلة مع سانتياجو
وتحدث زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي الأول له بعد العودة إلى النادي الملكي، عن العديد من الأمور المتعلقة بالفريق، بالإضافة لتطرقه إلى قضية لاعب الوسط إيسكو ألاركون، والحديث عن فكرة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال زين الدين زيدان في بداية تصريحاته عن حالة اللاعبين: "أرى أن الفريق بحالة جيدة، واللاعبون سعداء، والتدريبات الثلاث التي خضاها خلال الأيام الماضية مرت بشكل جيد".

وأضاف: " أفضل ما في هذا الفريق، هو أن جميع اللاعبين حالتهم جيدة، وسأستعين بخدمات الجميع، والجميع سيحصل على فرصة، والأهم هو أنهم مستعدون لتقديم أفضل ما لديهم".

وقال زيدان عن المنافسة خلال المباريات المتبقية من الدوري الإسباني: «لدينا 11 مباراة متبقية، وسأعتمد على جميع اللاعبين، وإيسكو هو واحد من اللاعبين الذين سأعتمد عليهم».

وتابع متحدثًا عن إمكانية رحيل بعض اللاعبين: "ما يجب فعله هو إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن، جميع اللاعبين مرتبطون بعقود مع النادي، سنرى ما سيحدث في نهاية الموسم، لقد كانت سنة صعبة على النادي، لكنهم أيضًا قدموا العديد من الأشياء الجيدة".

وتطرق زيدان للحديث عن ابتعاد الويلزي جاريث بيل عن مستواه خلال الفترة الأخيرة: "حسنًا، لن أتحدث عن بيل، لأن الأهم هو الفترة المتبقية من الموسم، نحن جميعًا نعرف من هو جاريث بيل، سأعتمد على الجميع، الفريق مستعد، وجاريث جاهز".

استعدادت الريال للموسم المقبل 
وعن استعدادات ريال مدريد للموسم المقبل، قال زيدان: "لا أفكر في الموسم المقبل، الآن كل تركيزنا ينصب على إنهاء هذا الموسم بشكل جيد".

وقال زيدان عن فكرة التعاقد مع الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي نجمي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي: "نعرف جيدًا الجودة التي يمتلكها نيمار ومبابي، لكنني الآن لا أهتم سوى بمواجهة سيلتا فيجو، لكن أحب للغاية فكرة تدريب مبابي".

وتطرق زيدان للمنافسة على لقب الدوري قائلًا: "نريد إنهاء الموسم بالفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، لا أفكر في الفوز بلقب الدوري الإسباني، بل أفكر فقط في الفوز بأحد عشر مباراة، هي المتبقية لنا في الليجا".

وتحدث زيدان عن المنافسة على مركز حراسة المرمى بين تيبو كورتوا وكايلور نافاس، والحارس الذي سيعتمد عليه خلال الفترة المقبلة: «هذا الأمر سيراه الجميع غدًا، في الغد سنرى من هو حارس المرمى».

وقال زيدان عن تعاقد ريال مدريد مع البرازيلي إيدير ميليتاو قادمًا من نادي بورتو البرتغالي: «ميليتاو لاعب جيد للغاية، ويمتلك مستقبل باهر».

وقال المدرب الفرنسي عن احتمالية عودة البرازيلي مارسيلو إلى المركز الأساسي في الظهير الأيسر في النادي الملكي: «أرى أن مارسيلو بحالة جيدة جدًا، وأتطلع شوقًا إلى تدريب ريال مدريد مجددًا».

وعن قائمة الراحلين عن ريال مدريد، والتي قد يكون قدمها إلى الإدارة، قال زيزو: «لم أحضر إلى هنا لتقديم قائمة بتلك الأسماء، عملي هنا لإنهاء الموسم بشكل جيد قدر الإمكان».

وقال زيدان عن عودته إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو: «أنا سعيد بالعودة إلى بيرنابيو غدًا، ومتحمس كأنه اليوم الأول لي في النادي، أريد أن أحيا مغامرة خاصة مع ريال مدريد، والعودة إلى وظيفتي كمدرب، على كل حال، أنا لم أترك ريال مدريد في أي وقت، ولن أتركه أبدًا».

وتطرق زيدان إلى تلميح فلورنتينو بيريز حول التعاقد مع كيليان مبابي:"أي مدرب سيكون سعيدًا بتدريب مبابي، لكن أنا لم أطلب أي شيء من الرئيس، هذا ليس الوقت المناسب لذلك".

وعن تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة نادي يوفنتوس، وقيادة «السيدة العجوز» إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد، قال زيزو: "لست مندهشًا من كريستيانو، أنا معجب به بكل تأكيد، لأن ما قام به كان رائعًا للغاية".

واختتم زيدان تصريحاته بالحديث عن أهداف ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، فقال: "الجواب الجميع يعرفه بالفعل، هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث حول هذا الأمر، الأهم هو مباراة الغد، والتفكير بشكل إيجابي، وبعد ذلك سيكون هذا وقت للتفكير في مثل هذا الأمر".

وقد أعلن المدرب الفرنسي قائمة الفريق التي ستواجه سيلتا فيجو غدًا،وجاءت التشكيلة علي النحو الأتي:

في حراسة المرمي: تيبو كورتوا، كيلور نافاس، لوكا.

في خط الدفاع: مارسيلو، ناتشو، سيرجيو راموس، اودريوزولا، رافائيل فاران، ريجيليون.

في خط الوسط: لوكا مودريتش، توني كروس،براهيم دياز، ماركو اسينسيو، إيسكو، فالفيردي، سيبايوس.

خط الهجوم: ماريانو دياز، كريم بنزيمة، جاريث بيل.

و يغيب عن اللقاء كلًا من لوكاس فاسكيز، داني كالرفخال، فينيسيوس جونيور، ماركو لورينتي للأصابة.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads