المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط واقعتين إتجار بالنقد الأجنبي بتعاملات 17 مليون جنيه

السبت 16/مارس/2019 - 05:16 ص
النقد الأجنبي
النقد الأجنبي
سهر رجب
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط واقعتين إتجار بـ«النقد الأجنبي» خارج نطاق السوق المصرفية، بلغ حجم التعاملات بهما ما يعادل 17 مليون جنيه مصري، وألقى ضباط الإدارة القبض على المتهمين.

ضبط واقعتين اتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بجنوب الصعيد قيام «عنتر.ع.أ» 28 عامًا، عامل مقيم بسوهاج، بتجميع النقد الأجنبي من ذوي العاملين المصريين بالخارج، وتوفيرها للتجار والمستوردين بسعر السوق السوداء، حيث يقوم بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري في حسابه البنكي، والاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتبين أن حجم تعاملاته خلال شهر طبقًا للفحص المستندى ما يعادل مليون جنيهًا.

وفي الواقعة الثانية، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة بسيناء، قيام كل من «أنور.ع.أ» 44 عامًا، سائق، و«مهند.م.أ» 29 عامًا، صاحب مكتب استيراد، مقيمين ببورسعيد، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج، بالعملة الأجنبية «الدولار الأمريكى، اليورو»، وتوفيرها للتجار والمستوردين الذين يقومون بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري، بأسعار السوق السوداء بحساب المتهمان، حيث يقوما بسحبها وإيداعها بحسابات بنكية مختلفة بأسماء أشخاص مختلفين من ذوي العاملين المصريين بالخارج، مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة.

تم ضبط الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثاني، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضي طبقًا للفحص المستندى مايعادل 16 مليون جنيه مصري.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads