المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بني سويف يدين مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:14 م
مذبحة نيوزيلندا-رئيس
مذبحة نيوزيلندا-رئيس جامعة بني سويف
شعبان طه
طباعة
أدان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مذبحة نيوزيلندا، الذي وقع صباح اليوم، واعتبره عمل إرهابي عنيف، وغاشم، مطالبين بالقصاص من مرتكبي الحادث، والذي أسفر عن مقتل أكثر 49 شخصا وإصابة العشرات.

جامعة بني سويف 
وتقدم رئيس جامعة بني سويف، بخالص التعازي لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، سائلا المولى عز وجل للضحايا واسع الرحمة والمغفرة، ولأسرهم الصبر والسلوان، داعيا الله عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

مذبحة نيوزيلندا
كان قد ذكرت وسائل إعلام محلية في نيوزيلندا صباح اليوم، أن منفذ الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا بمدينة «كرايست تشيرش»، يدعى «برينتون تارنت»، مواطنًا أستراليا يتمتع بوجهة نظر يمينية متطرفة، وبحسب صحيفة «نيوزيلاند هيرالد»، ترك المهاجم المزعوم بيان من 37 صفحة، أبلغ فيه عن نواياه.

وشهدت نيوزيلندا اليوم الجمعة حادثة خطيرة فهي أقرب مل تسمى بـ  مذبحة نيوزيلندا  والتي شن فيها منفذ هجومًا على مسجدين وأسفر عن مصرع 49 قتيلا.

كانت قد كشفت صحيفة نيوزيلندية عن تفاصيل مروعة تتعلق بالهجوم على أحد المساجد في البلاد، الجمعة، في حادث أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين.

ونقلت صحيفة «نيوزيلند هيرالد» تفاصيل الدقائق السبعة عشر التي هاجم خلالها المسلح "مسجد النور" في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش أثناء صلاة الجمعة.

وذكرت الصحيفة أن المسلح، ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.

وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads