المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد قصف غزة.. إسرائيل تدين مذبحة نيوزيلندا

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:40 م
آلاء يوسف
طباعة
صبيحة قصف جيش الاحتلال لقطاع غزة، أعلنت إسرائيل إدانتها للهجوم على المسجدين في مذبحة نيوزيلندا، وتعاطفها مع عائلات الضحايا.

مذبحة نيوزيلندا
وقال لناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نحشون، في تغريدة له على تويتر:«نعرب عن تعاطفنا مع عائلات ضحايا حادث إطلاق النار الرهيب في مسجدي كرايست تشيرش، كما ونعرب عن تضامنا الكامل مع نيوزيلندا وشعبها، وينبغي علينا ألا ندع الكراهية والعنف والإرهاب ينتصرون».

وكان العالم قد تفاجئ صباح اليوم الجمعة، بخبر مذبحة نيوزيلندا، الذي أسفر عن 49 قتيلًا، وأكثر من 20 جريح، عقب إطلاق 100 عيار ناري، على مسجدين في منطقة كرايست تشيرتش.

وردًا على الحادث أهابت شرطة نيوزلندا بجميع المساجد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر، فالت الشرطة على موقعها الرسمي: «في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليًا».

إسرائيل تدين مذبحة نيوزيلندا
وأوضحت الشرطة أن مذبحة نيوزلندا حدثت خلال صلاة الجمعة، وأسفرت عن 40 قتيلًا وعشرات المصابين، وأن قوات الشرطة قد ألقت القبض على 4 مشتبه بهم على خلفية الهجوم.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت بيانًا قبل تعزيتها لضحايا نيوزيلندا، يعترف بقصفها 100 موقع في قطاع غزة، بزعم الرد على صاروخين أُطلقا من غزة تجاه تل أبيب.

ورغم ادعائها استهداف المواقع العسكرية لحركة حماس فقط، إلا أن القصف الإسرائيلي قد نال من مدنيين في غزة بينهم أطفال وأم حامل.

وتأتي تلك الاعتداءات الإسرائيلية في الوقت الذي كانت تجري فيه مباحثات التهدئة بين حركة حماس وسلطات الاحتلال، برعاية مصرية، شهدت تطورات وصفتها بعض المصادر الفلسطينية في ذلك الوقت بـ «التقدم الملموس».

إقرأ أيضًا: 18 معلومة لا تعرفها عن مدينة كرايست تشيرش مقر مذبحة نيوزيلندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads