المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوك شو في أسبوع| الندوة التثقيفية الـ 30.. تحضيرات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:42 م
التوك شو في أسبوع
التوك شو في أسبوع
ياسمين شهاب
طباعة
ترصد «بوابة المواطن الإخبارية» أهم ماجاء خلال الأسبوع الماضي في برامج التوك شو التي تُعد منصة لعرض المشاكل التي تواجه المجتمع المصري والعربي، وأيضا هناك جانب ترفيهي تشغله بعض البرامج لتخفيف الأعباء عن المواطنين .

نستعرض معًا أهم ماجاء هذا الأسبوع في برامج التوك شو:

وتصدر المشهد الإعلامي، هذا الأسبوع التحضيرات لملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 الذي من المقرر أن يبدأ غدًا السبت 16 مارس 2019 وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الندوة التثقيفية الـ 30 لإحياء ذكرى الشهيد .

الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30:لم نمس مصريًا في أحداث محمد محمود

قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30، إن القوات المسلحة كانت حريصة خلال فترة أحداث محمد محمود ألا يسقط مصري، وذلك لإحياء ذكرى يوم الشهيد في مصر.

الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30

وأضاف الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30، أن القوات المسلحة لم نمس مصريًا واحدًا خلال فترة أحداث محمد محمود، وهناك عناصر تسعى لبث معلومات مغلوطة للمواطنين، والدين برئ من تشويه الأفكار وتزييف الوعي الذي يمارسه البعض .

الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30

وتابع الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 30، أن تزييف الوعي والإعلام المضلل لهما تأثير خطير على أمن المجتمع، ومصر تعاني منذ عقود من انتشار ظاهرة التشكيك في أي إنجاز يتم تنفيذه .

السيسي: مصر مقبرة للغزاة وحائط الصد أمام موجات الإرهاب

أكد الرئيس السيسي، أن حماية البلاد تكون بالعطاء والتحمل والصبر والشهادة، ومصر في سلام وأمان دومًا بفضل تضحيات أبنائها المخلصين.

الرئيس السيسي 

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ 30، إن مصر كانت دومًا مقبرة للغزاة، لافتًا إلى أنها الآن حائط الصد المنيع أمام موجات الإرهاب .

وأضاف الرئيس السيسي، إن القوات المسلحة كانت حريصة خلال فترة أحداث محمد محمود ألا يسقط مصري، وذلك لإحياء ذكرى يوم الشهيد في مصر.

صور| «حنظل على الأعداء وساعِد للأوفياء» السيسي يُقبل أيدي أسر الشهداء

شهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 30، والتي تتزامن مع احتفال مصر والقوات المسلحة بـ يوم الشهيد في مصر، والتي تحييها وزارة الدفاع.

الرئيس السيسي 

وصافح الرئيس السيسي، سيدة معمرة تبلغ من العمر 105 أعوام تلبية لطلبها، وذلك أثناء الندوة التثقيفية الـ 30 لإحياء ذكرى يوم الشهيد في مصر.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسماء عدد من شهداء القوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية الـ 30 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد في مصر.

الرئيس السيسي يرقي «كامل الوزير» إلى رتبة الفريق

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق، وذلك خلال الندوة التثقيفية الـ 30 بمناسبة يوم الشهيد في مصر .

الندوة التثقيفية

يذكر أن، قدم الفقرة الفنية في الندوة التثقيفية، كلا من الفنان أحمد جمال، المنشد مصطفى عاطف، الفنان محمد فؤاد، مروة ناجي، وذلك لإحياء أرواح شهداء القوات المسلحة .

الندوة التثقيفية الـ 30

وتتضمن الندوة التثقيفية الـ 30، عرض فيلم عن الشهداء بالإضافة إلى تكريم عدد من المصابين وأسر الشهداء، بحضور الرئيس السيسي.

وتحدث الكثير من الإعلاميين في برامج التوك شو عن التحضيرات التي تقوم بها محافظة أسوان لاستقبال الوفود التي سوف تأتي من جميع الدول الأفريقية للمشاركة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان.. «منير» يحيي التراث

قبل بدء ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أغنية لمحمد منير،لإحياء التراث الثقافي النوبي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان
وينطلق ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان، في الفترة من 16 -18 مارس 2019، ومن أهم أهداف الملتقى هو عودة إلى الترابط بين دول القارة السمراء، وتزايد الشراكات بين جميع الدول الإفريقية في جميع المجالات.

أجندات ملتقى الشباب العربي والأفريقي 2019
ومن ضمن أجندات ملتقى الشباب العربي والأفريقي 2019 التي ستبدأ الأسبوع المقبل، ورشة عمل بعنوان«أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل»، المقرر عقدها الساعة الثانية ظهرا باليوم الثاني من انطلاق الملتقى، والذي ستنعكس بشكل إيجابي على دور الشباب العربي والإفريقي تطلعات وآمال الأفراد فى تحسين الأحوال المعيشية بالقارة السمراء.

فيديو| ملتقى الشباب العربي والإفريقي.. ريادة الأعمال أهم محاور مناقشاته

أعلنت إدارة ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، عن إقامة ورشة عمل حول ريادة الأعمال بعنوان «كيف تكون رجل أعمال ناجح» وريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي .

ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان
وتهدف الورشة الأولى في ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، إلى تعريف الشباب العربي والإفريقي مفهوم ريادة الأعمال واستخدام طرق ومهارات لتوليد الأفكار، والاستفادة من قصص نجاح بعض رواد الأعمال، كما تهدف الورشة الثانية في ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، إلى تعريف مفهوم ريادة الأعمال الإجتماعية.

محافظة أسوان

يذكر أن، صرح محافظة أسوان على هامش ما تم ترويجه بشأن انقطاع مياه الشرب في محافظة أسوان بالتزامن مع انعقاد ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، أن تدفقات مياه الشرب بجميع أنحاء مدينة أسوان منتظمة بالكامل طبقًا للمعدلات الطبيعية للمحطات المغذية للشبكات.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads