المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أصالة تنعي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي : «الله يلعن كل مجرم»

السبت 16/مارس/2019 - 11:29 ص
أصالة تنعي ضحايا
أصالة تنعي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي
إسماعيل فارس
طباعة
نعت الفنانة أصالة نصري ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة، وأسفر عن مقتل نحو 49 شخصًا وإصابة العشرات.

أصالة تنعي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي
وكتبت أصالة في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن حادث نيوزيلندا الإرهابي ، قائلة: «الله يرحم المسلمين الّلي راحوا عندّ أرحم الرّاحمين وهمّ بين يديه .. ويلعن كلّ إرهابي قاسي مجرم نذل من أيّ بلد كان ومهما كان انتماؤه ..شهداء نيوزيلندا».

يُذكر أن مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلاندا شهدت اليوم، هجومًا عن طريق إطلاق نار من جانب الإرهابي برينتون تارانت على مسجدين مختلفين الأول في مسجد بشارع دينز والثاني في مسجد بشارع لينوود.

وأوضحت الشرطة أن الحادث الإرهابي وقع أثناء صلاة الجمعة، ونتج عنه مقتل العديد من الأشخاص، دون أن تحدد عددهم، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن مقتل 49 شخصًا.

منفذ حادث نيوزيلندا الإرهابي يُدعى برينتون تيرانت يبلغ عمره 28 عاما تحول من شاب محب للياقة البدنية مثل أبيه، إلى قاتل محترف، حيث خطط وأقدم على إزهاق أرواح العشرات من المصلين الأبرياء داخل أحد مساجد نيوزيلندا، مسجد النور الواقع فى مدينة كرايست تشرش، وقام ببث مذبحته على الهواء مباشرة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى.

ونشر برينتون تيرانت بيان عبر حسابه على «تويتر» قبل ارتكاب العمل الإرهابي، واصفًا نفسه بأنه رجل أبيض عادي من الطبقة المتوسطة، من أسرة محدودة الدخل ذات أصول اسكتلندية وأيرلندية وإنجليزية، ولم يكن الإرهابى برينتون يهتم بدراسته، ولم يذهب للجامعة، واستثمر بعض المال في تجارة العملات الإلكترونية، مما جعله يجنى بعض الأرباح، استخدمها فى السفر للخارج.

وكتب كذلك أنه خطط لارتكاب عمله الإرهابي منذ سنتين، لكنه حدد الأهداف منذ 3 أشهر، بحسب ما نقلت صحيفة «سيدني مورننج هيرالد Sydney Morning Herald»، وكان ينوي مهاجمة مسجد في منطقة دونيدن، إلا أنه غير من خططه ووضع مسجد النور كهدف، كما كتب أنه كان ينوي بعد الانتهاء من مسجد النور أن يتوجه لاستهداف مسجد آخر في منطقة آشبورتونو التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن كرايست تشرش، مشيرًا إلى أنه لا يعرف إذا كان سيتمكن من تحقيق هدفه أم لا.

اقرأ ايضًا: مذبحة نيوزيلندا| «لا فرق بين مسلم ومسيحي».. الإرهاب يجتاح العالم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads