المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غانيون لـ «بوابة المواطن»: ملتقى الشباب العربي والإفريقي يعيد ترابط القارة

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:02 م
شباب غانيون
شباب غانيون
وسيم عفيفي - محمود حمدين
طباعة
عبر شباب غانيون خلال جولتهم في محافظة أسوان عن سعادتهم بالمشاركة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 والذي سيبدأ غدا، مشيدين بالجهود التجهيزية.


وصرح الشباب الغانيون الأربعة «إدريس، نيها، سانكري» لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، أن مصر هي رمانة ميزان القارة السمراء والشرق الأوسط، مؤكدين أن ملتقى الشباب العربي والإفريقي يعيد الترابط بين دول القارة السمراء التي مزقتها العنصرية والإرهاب.


ووصل وفد غانا إلى أسوان برئاسة وزير الشباب والرياضة الغاني «إيزاك كوامي أسيامه» والذي عبر عن سعادته لزيارة أسوان، عاصمةً للثقافة الإفريقية لعام 2019، لتمثيل بلاده في ملتقى الشباب العربي والإفريقي المُقرر عقده هناك خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس.

وتبدأ فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 م غداً السبت في تمام الخامسة مساءاً بالحفل الافتتاحي احتفالًا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بينما في يوم الأحد تشهد عدد 3 جلسات في يوم الأحد، وهم «آفاق جديدة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي، مستقبل البحث العلمي وخدمة الرعاية الصحية،أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية».

وخلال يوم الأحد تشهد قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 م 3 ورش أخرى هي «كيف تكون رائد أعمال ناجح، ريادة الأعمال المجتامعية من منظور أفريقي،تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل».

وبين الورش والجلسات يتخلل أعمال قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان 2019 مائدة مستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، بينما في يوم 18 مارس تبدأ الجولات الحرة للوفود والتي تنطلق من قاعة ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 م
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads