المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جوجل»: تم حظر 2.3 مليار إعلان مخالف في 2018

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:01 م
ندى محمد
طباعة
أصدرت شركة جوجل العالمية بيانًا عن حظرها لـ2.3 مليار إعلان مخالف لقواعدها سنة 2018، أي ما يوازي 6 ملايين إعلان مستبعد في اليوم، وكانت أبرز الإعلانات المستبعدة ترتبط بالدعايات السياسية في مضمونها.

وقال المسؤول عن قسم الإعلانات الإلكترونية في أوروبا في شركة جوجل، إن «الثقة أساسية لإرساء نظام سليم، ولا يخفى علينا أن الثقة إزاء الإعلانات هي على الأرجح في أدنى مستوياتها حاليًا».

وفي عام 2017، سحب العملاق الأمريكي جوجل، 3.2 مليارات إعلان مخالف لمبادئه ينطوي على تزييف أو محتويات غير لائقة أو خطرة، أي أكثر بـ28% من المجموع المسجّل سنة 2018.

وأوضح سكوت سبنسر، المسؤول عن قسم الترويج المستدام في جوجل في بيان نُشر على الإنترنت: «بذلنا جهودًا متّسقة العام الماضي للتصدّي لمروجي الإعلانات السيئة وليس الإعلانات وحدها».

وتحدث أحد المسؤولين بـ جوجل إلى أن «الذكاء الاصطناعي أنجز الجزء الأكبر من المهمة، فهذه التقنية قادرة على رصد التوجّهات وتطبيق النماذج على نطاق أوسع، في حين يحدد التقنيون المعايير المعتمدة ويعاينون الفروق».

وفي عام 2018، أُغلق أكثر من مليون حساب لمروجين «سيئين»، أي ضعف العدد المسجل في 2017.

وعكف عمالقة الإنترنت، مثل جوجل وفيسبوك وغيرهم، على تشديد شروط استخدام منصاتها، في إطار السعي لتنمية الوعي بأخطار التلاعب بنتائج الحملات الانتخابية من خلال إعلانات مستهدِفة.

وفي عام 2018، اعتمدت جوجل تدابير خاصة بالحملات الانتخابية في الولايات المتحدة لانتخابات منتصف الولاية. وجرى التحقّق من حوالي 143 ألف إعلان سياسي المضمون وأعدّت المجموعة تقريرا حول مصادر تمويل هذه الإعلانات.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads