المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكالة أمريكية: مصر تستعد لعودة تصدير الغاز الطبيعي المسال

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:54 م
نور مقلد
طباعة
كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن مصر تستعد لعودتها للانضمام إلى نادي كبار مصدري الغاز الطبيعي المسال، وقدمت مصر عرض كبير للغاية لإمداد السوق في خمس سنوات على الأقل.

وصرحت الوكالة عن مصادر موثوق بها أن شركة الغاز الحكومية المصرية إيجاس عرضت بيع أربع شحنات من الغاز المسار ليتم تحميله في إبريل القادم.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن هذه العطاءات مستحقة في 18 مارس القادم وصالحة حتى نهاية شهر مارس.
ومن الجدير بالذكر أن المصادر رفضت الكشف عن هويتها لسرية التفاصيل، وتقوم شركة الغاز الحكومية المصرية بتسويق أربعة شاحنات للتحميل في شهر مايو القادم.

وتصل شحنات إضافية من مصر إلى السوق الذي يعاني بالفعل من تدني الأسعار الفورية للوقود منذ يوليو2017 بعدما قامت أنحاء أوروبا وأسيا بتقليل معدل الطلب بعدما مر عليهم شتاء معتدل. 

وتساهم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وأستراليا جميعًا في إغراق السوق ويقومون ببناء مصانع جديدة لتصدير الوقود بشكل أكبر وبناء حصتها في السوق.

و نشرت"بلومبرج" الأمريكية أنه بالنسبة لمصر، تمثل هذه المناقصة إحياء لصناعة الغاز فيها، بحيث أجبرت تراكمات الإنتاج المحلي إلى وقف معظم صادرات مصر للغاز الطبيعي المسال لعام 2014.

ومن بعدها استعادت مصر الاكتفاء الذاتي وذلك بعد الاكتشافات المهمة بما في ذلك حق ظهر العملاق.
ومن الجدير بالذكر أنه يتم تصدير الغاز المسال في مصر من محطتي دمياط وإدكو واللتان كانت غير نشطتين خلال الخمس سنوات السابقة.

ومن المعروف أن دولة روسيا تصدرت في فبراير الماضي قائمة الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، أحد أكبر مستهلكي الغاز في العالم، متقدمة بذلك على الجزائر وقطر ونيجيريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads