المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهجرة: ثلاث مصريين سقطوا إثر هجوم نيوزيلندا الإرهابي

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:51 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن ثلاث مواطنين مصريين قتلوا في هجوم نيوزيلندا الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، والذي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة آخرون.

وكشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن "الوزارة تلقت بلاغات بوفاة مواطنين مصريين في هجوم نيوزيلندا الإرهابي اليوم الجمعة.

وجاء في البيان أن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم تواصلت مع اسر الضحايا لتقديم التعازي لهم مؤكدا أن خلال الاتصال طلب الأهالي سرعة إنهاء الإجراءات ونقل الجثامين الى مصر.
ومن جانبه أدان سياسيون ورجال دين في العالم الإسلامي هجوم نيوزيلندا الذي وقع في مسجدين اليوم الجمعة.

وقالت بعض الدول أن بعض مواطنيها قتلوا فى هجوم نيوزيلندا الذي وقع في مدينة كرايست تشيرش في وقت صلاة الجمعة حسبما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية.

الهجرة: ثلاث مصريين سقطوا إثر هجوم نيوزيلندا الإرهابي
وتتوالى التصريحات المستنكرة لهجوم نيوزيلندا الإرهابي من جميع أنحاء العالم مؤكدين إنها جريمة وعمل إرهابي في حين اكتفى البعض بالتنديد.

وأدان الرئيس عبد الفتاح السيسى هجوم نيوزيلندا الإرهابي بأقوى العبارات كما توجه بخالص التعازي لأسر الشهداء الذين سقطوا جراء هذا العمل الإرهابي الغادر كما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ومن جانبه وجه العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز أل سعود وولى العهد محمد بن سلمان التعازي الى دولة نيوزلندا فى ضحايا الهجوم الذي استهدف مصلين فى كرايست تشيرش النيوزلندية.
وقال الملك سلمان: " علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وما أسفر عنه من وفيات وإصابات وندين بشدة هذا العمل الإرهابي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads